الخميس 2 فبراير 2023 01:45 مـ 12 رجب 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

أسباب ترجح كفة ”أندرويد” مقابل اقتناء هاتف آيفون

هواتف آيفون
هواتف آيفون

من العوامل التي كانت ترجح كفة هواتف آيفون دائما على حساب أجهزة أندرويد، ما يتمتع به هاتف أبل من قدرات تعزز شعبيته.

برغم ذلك، هناك مجموعة من الأسباب التي قد تدفعك من البداية لاقتناء هاتف أندرويد وإلغاء فكرة اقتناء هاتف آيفون، ويكشف عنها هنا موقع "بيزنس إنسايدر".

هواتف آيفون قد تكون الهواتف الأغلى في التكلفة بين الهواتف الذكية، ويكشف ذلك الفجوة الكبيرة بين قيمة أرخص هواتف آيفون، وأرخص هواتف أندرويد التي تتقارب في القدرات.

على سبيل المثال، أرخص الهواتف من إصدارات أحدث نسخة آيفون، وهي آيفون 14، تتكلف 799 دولارا، وتصل لـ999 دولارا بعد إضافة الكماليات المختلفة.

على عكس هاتف مثل سامسونج جلاكسي Galaxy A53 5G، وهو من الإصدارات المميزة ضمن هواتف أندرويد، وأقل نسخة منه تتكلف 500 دولار فقط.

من الميزات التي ترجح كفة هواتف أندرويد أيضا، السياسة التي تتبعها شركة أبل مؤخرا، في طرح هواتفها بدون وصلات، وذلك بالنسبة لسماعات الأذن.

أيضا، أصبحت أبل تعتمد على بيع مستلزمات الهاتف بشكل منفصل عن علبته الأساسية لرفع معدلات الربح مثل شاحن الهاتف الذي تبيعه شركة أبل بشكل منفصل، وهي أساليب في الصناعة والتجارة لا تتبعها غالبية شركات هواتف أندرويد.

من الأزمات التي قد تدفعك للتخلي عن فكرة اقتناء هاتف آيفون أيضا، عمر البطارية الذي يستهلك سريعا، مقارنة بهواتف أندريود، التي تحرص على تحسين عمر بطاريات هواتفها باستمرار.