الخميس 2 فبراير 2023 02:29 مـ 12 رجب 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

السيسي: إنشاء المدن الجديدة ضرورة لاحتواء الزيادة السكانية

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي: إننا اليوم نشهد معا مشهدا يتحقق بسواعد المصريين، وبجهودهم الكبيرة التي تعيد رسم خارطة مصر كي تتسع لأحلام جميع المواطنين بتضحيات أبنائها من أجلها.

وأضاف السيسي فى كلمته، خلال افتتاح مدينة المنصورة الجديدة: إننا نحتفل اليوم بمدينة جديدة تزين دلتا مصر، وتم فيها مراعاة التحديث والتطوير للمستقبل، كما تم تنفيذها طبقا لتخطيط علمي مدروس، وبمعدلات تنفيذ غير مسبوقة.

وأكد أن افتتاح مدينة المنصورة الجديدة يأتي في ضمن خطة شاملة نفذتها الدولة على مدار السنوات الماضية لتنفيذ 30 مدينة جديدة من مدن الجيل الرابع، في الدلتا والصعيد والقناة، مشيرا إلى أن بناء المدن الجديدة لا يمثل رفاهية ولكنها ضرورة قصوى في ضوء الزيادة السكانية المستمرة، لاحتوائها ومعالجة آثارها السلبية.

وأشار إلى أن العالم ومصر يواجهان أزمات متلاحقة على الصعيد الاقتصادي، وكان في مقدمتها الآثار التي خلفها انتشار جائحة كورونا، ولم يلبث العالم التعافي منها، إلا أن اندلع الصراع الروسي الأوكراني، والذي شارف على مرور عام منذ اندلاعه، وأثرت على جميع الاقتصادات العالمية.

وتابع: واستطعنا مواجهة آثار الأزمة الاقتصادية بحزمة من إجراءات الحماية الاجتماعية تشابكت فيها جهود الحكومة والمجتمع في نموذج فريد.

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ قليل، افتتاح المرحلة الأولى من مدينة المنصورة الجديدة وجامعة المنصورة الجديدة، وتفقد قرية الحصص بمركز شربين احدي قري مبادرة "حياة كريمة".