جريدة الديار
السبت 20 أبريل 2024 08:40 صـ 11 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

بهذه الطريقة.. حزب العمال البريطاني يتعهد بحل مجلس اللوردات

مجلس اللوردات البريطاني
مجلس اللوردات البريطاني

أكد حزب العمال البريطاني المعارض اليوم، على تعهده بإلغاء مجلس اللوردات غير المنتخب "والذي لا يمكن الدفاع عنه" في إطار تعديل دستوري، لإعادة توزيع النمو الاقتصاد بعد انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

ويذكر أن يأتي هذا في ظل إستعداد حزب العمال لتولي السلطة، وهذا خلال الانتخابات القادمة المقررة في يناير 2025.

ويشار إلى أن هذا على إثر التقدم الملحوظ الذي يحرزه حزب العمال البريطاني، على حزب المحافظين الحاكم، بحسب استطلاعات الرأي، وفقاً لما أفادته "فرانس برس".

والجدير بالذكر أن مخطط الحزب للإصلاح، الذي صاغه رئيس الوزراء السابق جوردون براون، يصور تفويضا جديدا للسلطة في بعض المناطق في المملكة المتحدة والدول، بما في ذلك اسكتلندا حيث تضغط الحكومة القومية لإجراء استفتاء جديد على الاستقلال.

وضمن هذا وقد اقترح جوردون براون الذي قاد حملة ناجحة عام 2014 ، من أجل بقاء زملائه الأسكتلنديين في المملكة المتحدة، مزيدا من التفويض في السلطة مع إشراك برلمان إدنبره في الاتفاقيات الدولية التي تشمل مناطق اسكتلندية.

والجدير بالذكر أن الإخفاقات السياسية التي تمت خلال الفترة الماضية من قبل السياسيين في حزب المحافظين، تسبب في النيل من شعبية الحزب الحاكم في الشارع البريطاني، وذلك ما رفع من أرصدة حزب العمال البريطاني بين أطياف الشعب.