الخميس 2 فبراير 2023 01:59 مـ 12 رجب 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تراجع عنيف لسعر الذهب بالأسواق وعيار 18 الى 1650 جنيها

سعر الذهب
سعر الذهب

هبطت أسعار الذهب في مصر بشكل حاد ومفاجئ، وسط موجات بيعيه كبيرة لجني الأرباح، ووصل سعر جرام الذهب عيار 21 إلى 1650 جنيها متراجعاً من أعلى سعر وصل له عند 1830 جنيها.

وكانت منصات تداول الذهب وأصحاب محال تجارة الذهب أعلنوا أمس توقف الإعلان عن أسعار الذهب بعد ارتفاعات غير مبررة في الأسعار، وتجاوز سعر جرام الذهب عيار 21 الأكثر مبيعا في مصر حاجز 1800 جنيه أمس الإثنين، فيما أكد أعضاء بشعبة الذهب وجود تلاعبات في السوق .

وعلق أمير رزق خبير في شؤون الذهب على الهبوط المفاجئ للذهب، مؤكدًا أنه أمر طبيعي خاصة بعد ارتفاع أمس القياسي أيضاً ، مؤكدًا أنه رغم الهبوط المفاجئ لأسعار الذهب ووصل سعر الجرام لعيار 21 إلى 1650 جنيها إلا أنه لا يزال مرتفعاً بفعل المضاربات عن السوق العالمي.

وأضاف أن البعض من مقتني المشغولات الذهبية وجد الارتفاعات القياسية فرصة لتحقيق وجني الأرباح فقاموا بعمليات بيع للذهب ما أدي للهبوط المفاجئ .

وأكد أن سعر الذهب عالميًا للأوقية يبلغ 1797 دولارًا، ما يعني أن سعر جرام الذهب عيار 21 يدور في حدود 1300 أو 1400 جنيه، مؤكدًا أن السعر المتداول في السوق المصري مازال مرتفعًا

من جانبه قال هاني ميلاد رئيس شعبة الذهب إن الأسعار المتداولة للذهب غير مسبوقة، وهناك من يتلاعب في سوق الذهب.

وأضاف أن تجارا ومستوردين وموزعين أدخلوا أموالا طائلة في قطاع الذهب خلال الفترة المقبلة ليس بغرض الاستثمار لكن بغرض توفير الدولار في الأساس لصالح أنفسهم .

وأضاف أن المستوردين يقومون بعمليات شراء الذهب وتصديره للخارج وتوفير الدولار لشراء مستلزماتهم في ظل أزمة شح الدولار.

وقال إن حركة البيع والشراء لأصحاب محال الذهب والمشغولات الذهبية شبه متوقفة، لكن الإقبال فقط على السبائك والجنيه الذهب.

وقال رئيس شعبة الذهب في مصر إن تراجع الذهب اليوم جاء نتيجة جني الأرباح خاصة بعد الارتفاعات القياسية على مدار الأيام الماضية .

وأكد أن استقرار السوق مرهون بفتح استيراد السبائك الذهبية وتراجع الطلب على الذهب ما يخلق توازنا في السوق.