الخميس 2 فبراير 2023 02:10 مـ 12 رجب 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الدولار يتخطى الـ 30 فى السوق السوداء و تخفيض جديد للجنيه...تفاصيل

السوق السوداء
السوق السوداء

على الرغم من قيام البنك المركزي المصري بتحرير أسعار الصرف لمرتين خلال العام الحالى 2022 حيث كان التحريرالأول اسعر صرف الدولار جاء في مارس والثانية في أكتوبر الماضي إلا أنه وفقًا لتقارير صحفية ، ثمة تعويمًا جديدًا يلوح في الأفق ،ومن الملاحظ ايضا أن شبح سوق الصرف الموازي (السوق السوداء ) الذي نجحت مصر في كبح جماحه لفترة ليست بالقليلة ، قد عاد من جديد للظهور وسط تضارب الأنباء والتسريبات بشأن مطالبات جديدة لصندوق النقد الدولي.

اسعارالدولارالرسمية اليوم

وفقًا للأسعار الرسمية لسوق الصرف، تعرض الجنيه المصري لانخفاض جديد مقابل الدولار الأمريكي خلال تعاملات اليوم الثلاثاء بواقع 3 قروش.

أسعارالدولارفى البنوك الوطنية

وكشفت شاشة أسعار البنوك الوطنية، البنك الأهلي وبنك مصر، عن ارتفاع سعر صرف الدولار إلى مستويات 24.59 جنيه دولار للبيع، ومستويات 24.54 جنيه دولار للبيع.

أسعارالدولارفى البنوك الخاصة

وفي البنوك الخاصة ارتفع الدولار بنفس الوتيرة، ليصل إلى مستويات 24.65 جنيه دولار للبيع ومستويات 24.62 جنيه دولار للشراء في بنوك مصرف أبوظبي الإسلامي والبنك الأهلي الكويتي.

البنك الدولارفى البنك المركزي المصري

وفي البنك المركزي المصري ارتفعت أسعار صرف الدولار مقابل الجنيه بما يزيد عن 3 قروش لتصل إلى مستويات 24.6606 جنيه دولار للبيع ومستويات 24.5805 جنيه دولار للشراء.

اسعارالدولار في السوق السوداء

ووفقًا لتقارير صحفية، فقد تجاوزت أسعار صرف الدولار مقابل الجنيه مستويات ال 30 جنيها للدولار في السوق السوداء، حيث يرى خبراء السوق أن ارتفاع سعر الدولار في السوق السوداء قد يقود لتحريك جديد في البنوك، حتى يصل سعر الدولار لقيمته الحقيقية أمام الجنيه.

قرارًا صندوق النقد الدولي

بعد تأجيل أثار العديد من التساؤلات بشأن عدم إدراج مصر على قائمة أجندة اجتماعات سوق النقد الدولي في الاجتماع الأول لشهر لديسمبر، اتخذ صندوق النقد الدولي قرارًا اليوم الثلاثاء، بإدراج الاتفاق مع مصر على أجندة اجتماعاته في 16 ديسمبر المقبل.

شرط صندوق النقد الدولي

حيث اشترط صندوق النقد الدولي من الحكومة المصرية بمزيد من الإجراءات منها إلغاء كافة القيود على التحويلات الرأسمالية والجارية، إلغاء القيود على الإيداعات الدولارية واستخدامها في عمليات الاستيراد.