جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 12:08 مـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
”التعليم” تكشف موعد انطلاق امتحانات الثانوية العامة 2024 التنمية المحلية تتابع تحسين مستوي الخدمات للمواطنين بالمحافظات.. رصف طرق بالغربية ١٥١٣ مواطن تلقوا خدمات الكشف والعلاج بالمجان بقافلة السرو من صحة دمياط التنمية المحلية تتابع تنفيذ مبادرة حياة كريمة والجمهورية الجديدة مصر بتتبني بالمحافظات ..” أسوان” افتتاح استوديو المحتوى التعليمى الجديد بالتعاون مع اليونسكو وهواوى بالأكاديمية المهنية للمعلمين وزيرة التضامن: 60% من مرضى الإدمان يعيشون مع أسرهم دون اكتشاف الوالدين لتعاطي أبنائهم. وصول 8 شهداء لـ مستشفى «الأقصى» جراء قصف الاحتلال منزلًا بمخيم المغازي إصابة 9 أشخاص واحتراق منزل في مشاجرة بالفيوم ... بسبب خلافات الجيرة مصرع شاب في تصادم دراجة نارية بجرار زراعي في الوادي الجديد «القباج» تطلق مرحلة جديدة من حملة «أنت أقوى من المخدرات» للوعي بخطورة الإدمان 4 شهداء وعدد من المصابين جراء قصف الاحتلال لمنزل بمخيم المغازي سوريا.. انفجارات عنيفة تدوي في منطقة مطار حلب الدولي

كيف تتخلص من رائحة الفم الكريهة؟

التخلص من رائحة الفم
التخلص من رائحة الفم

الكثير من الناس يغسلون أسنانهم ولكنهم يشعرون برائحة كريهة تخرج من أفواههم دون علم السبب؛ ولكن قد يكون السبب بسيط جداً وهو عدم الاهتمام بـ تنظيف اللسان ، وهناك طرق طبيعية للعناية بالفم و تنظيف اللسان ،فالبكتيريا الموجود في شقوق اللسان تضر صحة الأسنان واللثة ، وتؤدي إلى التهابات بل بعضها يندفع إلى داخل الحلق مما يسبب التهاب الحلق .

الملح والماء

مضمضة الفم يمكنك عمل خليط من الملح والماء الدافئ والمضمضة به كل صباح ومساء قبل النوم ، لقتل الجراثيم والتخلص من بقايا الطعام .

الليمون

يساعد الليمون على تطهير الفم بشكل كامل فيمكنكم استخدامه على اللثة والأسنان وتنظيف اللسان به ، دلك نصف ليمونة على اللسان مرتين يومياً لقتل الجراثيم الموجودة على اللسان .

الزبادي

تناول الزبادي يوميا، لأن الزبادي يحتوي على أحماض تساعد اللسان على قتل البكتيريا الموجودة بداخله مما يمنع من تكون عدوى الخميرة ، وداء المبيضات .

الكركم

الكركم يمكن عمل محلول من الكركم لتنظيف الفم واللسان ، عن طريق وضع نصف ملعقة صغيرة في الماء ، ويتم دهنه على اللسان .

خل التفاح

غسول خل التفاح يحتوي على الكثير من الفوائد العلاجية التي تفيد في محاربة تكون البكتيريا ، كما يعطي الفم رائحة محببة ويخلصكم من رائحة الفم الكريهة، يمكنك إضافة 2 ملعقة من خل التفاح إلى كوب من الماء وتخلط كل المكونات في وعاء .

القرنفل والبقدونس

القرنفل يسكن الآلام ويقوم البقدونس بالتخلص من البكتيريا المتراكمة على اللسان والتخلص من رائح الفم الكريهة ، ضع 3 فصوص من القرنفل ، يمكنك مضغ 3 فصوص قرنفل ثم مضغ عود من البقدونس ويمكنك غلي عود البقدونس مع حبات القرنفل مع نصف كوب ماء واشربه دافئاً .

النعناع

لعلكم تلاحظون أن العلكة المصنوعة من النعناع طعمها حار، وهذا لأن النعناع يعطي انتعاشاً للفم ، وهو مطهر ومنظف للسان، أضيفوا نصف ملعقة من النعناع المجفف إلى كوب ماء واتركوه يغلي، وبإمكانكم استبدال الأوراق المجففة بالأوراق الطازجة، وهناك طريقة هي وضع شاي النعناع على الفرشاة وغسل اللسان به.