الثلاثاء 7 فبراير 2023 03:44 صـ 17 رجب 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

وزير المالية: المواطنون يواجهون تحديات بسبب ارتفاع الأسعار

مؤتمر يورومني مصر 2022
مؤتمر يورومني مصر 2022

قال الدكتور محمد معيط وزير المالية، إن ما تم إنجازه في مصر خلال السنوات الأخيرة كان يحتاج إليها حوالي 30 عاما، مما يجعل هناك طفرة في بناء الدولة وفي وقت قياسي.

تحديات المواطنين في المعيشة وارتفاع الأسعار

وأضاف معيط، خلال مشاركته في مؤتمر يورومني مصر 2022، أن المواطنين يواجهون تحديات في المعيشة وارتفاع الأسعار، بالإضافة إلى أن المستثمرين واجهوا العديد من الصعوبات خلال الفترة الماضية، ولكن بالرغم من ذلك استطعنا عمل بنية تحتية قوية قادرة على جذب الاستثمارات، وبناء مستقبل أكثر استدامة للدولة.

وأكد أن الدولة تحتاج في الوقت الحالي إلى ضخ القطاع الخاص المزيد من الاستثمارات في مختلف قطاعات الدولة.

وافتتحت فعاليات مؤتمر يورومني Euromoney مصر 2022 بأحد فنادق القاهرة، تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والذي يأتي تحت شعار "الاستثمار في المرونة الاقتصادية والاستدامة"، حيث يجتمع الخبراء لتحليل الأداء الاقتصادي لمصر في سياق عالمي ومناقشة خياراتها الإستراتيجية.

افتتاح مؤتمر يورومني مصر 2022

وافتتحت الدورة الخامسة والعشرين لمؤتمر يورومني مصر 2022، بمشاركة وحضور الدكتور محمد معيط وزير المالية، هند شوقي رئيس قطاع الأسواق المالية بمنطقة الأوسط وشمال أفريقيا وباكستان، وأيمن سليمان الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي.

ومن المقرر أن يقدم المؤتمر رؤى اقتصادية مع الإجابة على بعض أهم الأسئلة مثل: هل يمكن لمصر أن تصل إلى وجهتها الطموحة لتصبح اقتصادًا متنوعًا ومفتوحًا يستفيد من قوة سكان الدولة؟ وما الذي غيرته الحكومة في 2022 وما الذي ستركز عليه في عام 2023؟ وما مدى السرعة التي يمكن بها للدولة أن تجعل اقتصادها أكثر استدامة وأكثر اخضرارًا؟