جريدة الديار
الخميس 25 أبريل 2024 07:29 مـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

معيط يكشف موعد الإعلان عن طروحات جديدة للحكومة في البورصة

وزير المالية
وزير المالية

قال الدكتور محمد معيط وزير المالية: إن العالم ينظر إلى مصر بأنها دولة جاذبة للاستثمارات، وهذا ما جعل الدولة تسعى لجذب الاستثمارات من مختلف دول العالم في مختلف المجالات.

وعن الطروحات الحكومية، أضاف معيط، خلال مشاركته في مؤتمر يورومني مصر 2022: سوف يتم الإعلان عن طروحات جديدة قبل نهاية الربع الأول من 2023،

وأشار إلى أن التنوع هو أكثر ما يميز الاقتصاد المصري، بالإضافة إلى أنه يتمتع بمرونة عالية تجعله يتكيف مع جميع الأزمات، مقارنة بالعديد من الاقتصادات الأخرى.

وافتتحت فعاليات مؤتمر يورومني Euromoney مصر 2022 بأحد فنادق القاهرة، تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والذي يأتي تحت شعار "الاستثمار في المرونة الاقتصادية والاستدامة"، حيث يجتمع الخبراء لتحليل الأداء الاقتصادي لمصر في سياق عالمي ومناقشة خياراتها الاستراتيجية.

افتتاح مؤتمر يورومني مصر 2022

وافتتحت الدورة الخامسة والعشرين لمؤتمر يورومني مصر 2022، بمشاركة وحضور الدكتور محمد معيط وزير المالية، هند شوقي رئيس قطاع الأسواق المالية بمنطقة الأوسط وشمال أفريقيا وباكستان، وأيمن سليمان الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي.

يقدم المؤتمر رؤى اقتصادية

ومن المقرر أن يقدم المؤتمر رؤى اقتصادية مع الإجابة على بعض أهم الأسئلة مثل: هل يمكن لمصر أن تصل إلى وجهتها الطموحة لتصبح اقتصادًا متنوعًا ومفتوحًا يستفيد من قوة سكان الدولة؟ وما الذي غيرته الحكومة في 2022 وما الذي ستركز عليه في عام 2023؟ وما مدى السرعة التي يمكن بها للدولة أن تجعل اقتصادها أكثر استدامة وأكثر اخضرارًا؟