جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 01:55 صـ 18 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

رونالدو يكشف حقيقة توقيعه للنصر السعودي

رونالدو
رونالدو

نفى الهداف البرتغالي كريستيانو رونالدو توصله لاتفاق يقضي بانتقاله لنادي النصر السعودي عقب انتهاء مغامرة بلاده في مونديال قطر 2022. وبات رونالدو لاعبا حرا بعد فسخ تعاقده مع مانشستر يونايتد الإنجليزي الشهر الماضي، وأثيرت بعدها تكهنات حول موافقة اللاعب على عرض سخي من النصر السعودي.

وأشارت تقارير صحفية إلى أن رونالدو سيحصل على أكثر من 100 مليون جنيه إسترليني (121 مليون دولار) سنويا في صفوف النصر. ولكن رونالدو البالغ عمره 37 عاما أكد أن التقارير التي تحدثت عن توقيعه للنصر، خاطئة.
وتحدث رونالدو عقب مشاركته من على مقاعد البدلاء خلال الفوز الساحق للبرتغال على سويسرا 6 / 1 مساء الثلاثاء بدور الستة عشر لكأس العالم، وقال "لا الأمر ليس صحيحا".

وجاء رحيل رونالدو عن مانشستر بعد مقابلة تليفزيونية فتح خلالها النار على إدارة النادي الإنجليزي والمدرب الهولندي إيريك تين هاج. ويتطلع رونالدو للانتقال إلى فريق أوروبي بهدف العودة للمشاركة في دوري أبطال أوروبا ولكن ربما يواجه صعوبة في تحقيق مبتغاه بعد تراجع مستواه مؤخرا مقارنة بالأداء اللافت الذي كان عليه خلال عصره الذهبي مع ريال مدريد الإسباني.

من ناحية أخرى أعرب رونالدو عن أمله في شفاء الأسطورة البرازيلي بيليه، بعد أن تدهورت حالته الصحية في المستشفى الذي يرقد به في ساو باولو. ووجه رونالدو حديثه لبيليه قائلا " فلتتحسن ، فلتتحسن بيليه، ملكنا عليه أن يتحسن، هذا ما نريده جميعا".

وأقدم مدرب البرتغال فرناندو سانتوس على اتخاذ قرار شجاع بإبقاء القائد كريستيانو رونالدو، الأكثر تسجيلاً للأهداف على المستوى الدولي على الإطلاق، على مقاعد البدلاء ودفع براموس مهاجم بنفيكا لقيادة خط الهجوم على الرغم من أن اللاعب البالغ من العمر 21 عاماً ظهر لأول مرة مع منتخب بلاده قبل ثلاثة أيام فقط من انطلاق كأس العالم في مباراة ودية.

ولعب راموس 10 دقائق فقط كبديل في نسخة قطر، لكن اللاعب الشاب بدا وكأنه ينتمي إلى فئة اللاعبين المخضرمين في البطولات الكبرى بأداء لا يُنسى مع البرتغال التي لم تتأثر بغياب رونالدو عن التشكيلة الأساسية. وشارك رونالدو كبديل قبل النهاية وتم إلغاء هدف سجله بداعي التسلل.

وقال راموس بعد تسجيله أول ثلاثية في نسخة قطر "يتحدث كريستيانو رونالدو معي ومع كل فرد في الفريق. إنه قائدنا ويحاول دائماً المساعدة".

من جانبه، أكد فيرناندو سانتوس المدير الفني للمنتخب البرتغالي أن دور القائد كريستيانو رونالدو مع منتخب بلاده في مونديال قطر 2022 ينبغي تحديده، وذلك بعد استبعاده من التشكيل الأساسي خلال الفوز الكاسح على سويسرا.

لكن المهاجم البالغ من العمر 37 عاماً لم يؤثر كثيراً على مجريات اللعب، حيث سدد ركلة حرة في الحائط الدفاعي قبل أن يرفع مساعد الحكم راية التسلل ليحرم رونالدو من تسجيل هدفه الثاني في البطولة الحالية بعد أن انطلق من موقف تسلل.