الخميس 2 فبراير 2023 02:21 مـ 12 رجب 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الاتحاد البرتغالي يرد على تمرد رونالدو في بيان رسمي

رونالدو
رونالدو

نفى الاتحاد البرتغالي لكرة القدم في بيان رسمي الشائعات التي قالت إن قائد المنتخب كريستيانو رونالدو هدد بالرحيل عن منتخب البرتغال في كأس العالم وذلك بسبب جلوسه على دكة البدلاء أمام سويسرا.

بيان الاتحاد البرتغالي

وأكد بيان الاتحاد البرتغالي أن رونالدو متحمس وملتزم بالكامل مع المنتخب.

وأكمل أن كريستيانو رونالدو يصنع رقمًا قياسيًا فريدًا كل يوم في خدمة المنتخب الوطني والبرتغال، والذي يجب احترامه والذي يشهد على درجة الالتزام التي لا جدال فيها تجاه المنتخب الوطني.

وكشف فيرناندو سانتوس، المدير الفني للمنتخب البرتغالي، موقف كريستيانو رونالدو من المشاركة أساسيًّا أمام المغرب في مونديال قطر 2022، في المباراة التي تجمع المنتخبين السبت المقبل ضمن ربع النهائي.

وحقق المنتخب البرتغالي فوزًا كبيرًا على حساب نظيره السويسري، بنتيجة 6-1، خلال المباراة التي جمعت المنتخبين مساء الثلاثاء، في مباراة شهدت استبعاد كريستيانو رونالدو من التشكيل الأساسي.

وقال سانتوس في تصريحات تلفزيونية بعد المباراة: لقد شرحت مسبقًا سبب الدفع بجونكالو راموس على حساب رونالدو، لن أكرر ما قلته، إنهما لاعبان مختلفان تمامًا، لا توجد أي مشكلة مع رونالدو، فهو قائدنا ونحن أصدقاء منذُ مدة طويلة لقد تحدثنا قبل المباراة ولم تكن لديه أي مشكلة مع قراري، إنه مثال يُحتذى به.

وعن مشاركته أمام المغرب قال سانتوس: "رونالدو دائما ما يرغب في مساعدتنا، ولكنني لن أتحدث عن موقفه من المشاركة الأساسية ضد المغرب من عدمها".

وتعد مباراة البرتغال وسويسرا، هي الأولى التي تشهد جلوس رونالدو على مقاعد البدلاء مع البرتغال في بطولة كبرى منذ عام 2008، بعد سلسلة مباريات امتدت نحو 31 مباراة.

ودخل جونكالو راموس، لاعب منتخب البرتغال، التاريخ في بطولة كأس العالم، بعدما شارك أساسيًّا في تشكيل منتخب بلاده أمام سويسرا في دور الـ 16 من مونديال قطر، ليسجل هاتريك يقود به منتخب بلاده للفوز 6 / 1 والتأهل إلى ربع النهائي.