جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 01:46 مـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تتساوى الكفتين وعشاق ليو في الانتظار.. تاريخ مواجهات الأرجنتين وهولندا

الأرجنتين وهولندا
الأرجنتين وهولندا

يستعد منتخبي الأرجنتين وهولندا لمباراة اليوم التي ستحدد من سيعبر لنصف نهائي كاس العالم ومن سيعود لبلاده المباراة التي ستلعب اليوم على استاد لوسيل بالدوحة في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت مصر في إطار دور ربع النهائي من كأس العالم ومن المتوقع أن تكون المباراة ذات طابع تشويقي ومثير بعدما حدث في المباريات الماضية في كأس العالم من مفاجآت لم يتوقعها أحد.

ويعرض التقرير التالي تاريخ مواجهات المنتخبين في كأس العالم في النسخ الماضية:

تقابلا المنتخبين من قبل في خمس مواجهات بكأس العالم من قبل مباراة اليوم وتتساوي الكفتين بينهما حيث أن تعادلا المنتخبين في مباراة وفاز كل منتخب منهما في مباراتين، وتتفوق الكفة الهولندية بالأهداف على الأرجنتين بـ 7 أهداف مقابل 4 أهداف للأرجنتين.

وكان أول لقاء جمع بينهما في كأس العالم 1974 وتمكن المنتخب الهولندي من الفوز بأربعة أهداف نظيفة، بينما تواجه مرة أخرى في مونديال 1978 واستطاع المنتخب الأرجنتيني من الفوز بثلاث أهداف مقابل هدف وحيد للمنتخب الهولندي.

وجمعتهم مباراة وحيدة في دور ربع النهائي من قبل في بطولة كأس العالم وفاز بها المنتخب الهولندي بنتيجة هدفين مقابل هدف للمنتخب الأرجنتيني.

وتعادلا المنتخبين في مونديال ألمانيا 2006 تعادلا سلبياً، وجمعتهما آخر مواجهه في مونديال البرازيل في عام 2014 وانتهت تلك المباراة بفوز منتخب الأرجنتين على نظيره الهولندي لتتساوى المواجهات بين المنتخبين.

وينتظر عشاق ليو ميسي تألقه في مباراة اليوم ليصعد براقصي التانجو إلى نصف نهائي كأس العالم أما المنتخب الهولندي سيسعى جاهداً لتحقيق الفوز على الأرجنتين والعبور للدور القادم.