الإثنين 30 يناير 2023 10:35 صـ 9 رجب 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

بعد الهزيمة امام كرواتيا.. ”تيتي” يعلن الرحيل عن البرازيل

تيتي
تيتي

أعلن تيتي المدير الفني لمنتخب البرازيل، رحيله بشكل رسمي عن تدريب منتخب السيليساو، وذلك عقب الخروج من الدور ربع النهائي على يد كرواتيا.

وحقق المنتخب الكرواتي فوزا صعبا على نظيره البرازيلي بركلات الترجيح 4-2، بعد انتهاء 120 دقيقة بين المنتخبين بالتعادل 1-1، خلال المباراة التي جمعت المنتخبين على ملعب "المدينة التعليمية"، فى افتتاح منافسات دور ربع نهائى للنسخة الحالية من بطولة كأس العالم "قطر 2022"، ليصبح منتخب كرواتيا أول المتأهلين لنصف النهائي.

وذكرت وسائل إعلام عالمية، ان تيتي قرر الرحيل رسميا عن منتخب البرازيل عقب وداع المونديال، حيث أشارت صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية، إلى أن انه قدم استقالته للاتحاد البرازيلي لكرة القدم.

وبهذه النتيجة يواجه منتخب كرواتيا نظيره المتأهل من موقعة الأرجنتين وهولندا في نصف نهائي كأس العالم 2022.

ونجح المنتخب البرازيلي في التأهل إلى ربع نهائى مونديال قطر 2022، بعد فوزه الكاسح على نظيره الكوري الجنوبي بنتيجة 4 – 1 في دور الـ 16، بينما وصل المنتخب الكرواتى على حساب نظيره الياباني، بركلات الترجيح بنتيجة 3 – 1، بعد نهاية الوقتين الأصلى والإضافى بنتيجة التعادل 1 – 1.

وتصدر المنتخب البرازيلي المجموعة السابعة برصيد 6 نقاط، جمعها من الفوز على صربيا 2 – 0 وسويسرا 1 – 0 وخسر من الكاميرون بنفس النتيجة، في المقابل حل المنتخب الكرواتى وصيفا في المجموعة السادسة برصيد 5 نقاط، بعد تعادله سلبيا مع المغرب وبلجيكا وتغلب على كندا بنتيجة 4 – 1