الخميس 2 فبراير 2023 01:57 مـ 12 رجب 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تفاصيل انطلاق معرض ”نيبو” الدولي للذهب

معرض ”نيبو”
معرض ”نيبو”

تنطلق، اليوم السبت، فعاليات النسخة الثانية من المعرض الدولي" نيبو" برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، ورئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى ووزارة التموين والتجارة الداخلية، بالتعاون مع اتحاد الغرف التجارية، والذي يضم أكبر تجمع لصناع وتجار الذهب فى مصر.

ويشهد المعرض هذا العام منافسة قوية بين كبريات الشركات لتقديم أكبر تشكيلة من الأطقم والمشغولات الذهبية والمجوهرات والحلى التى تضاهى أفضل الماركات العالمية بأياد مصرية.

معرض نيبو

ويهدف المعرض الذى يعقد اليوم وعلى مدار 3 أيام بأرض مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية بالتجمع الخامس يأتى استكمالا لما بدأه جواهرجية مصر منذ عام 2019 لتنشيط صناعة وتجارة الذهب فى مصر باعتبارها أحد الصناعات الداعمة للاقتصاد القومي.

ويخصص معرض نيبو للذهب والمجوهرات يوميه الأول والثاني للتعاقدات التجارية، ويفتح أبوابه للجمهور في اليوم الثالث وذلك للمرة الأولى.من ناحية أخرى، يعقد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين ‏والتجارة ‏، اليوم السبت، مؤتمرا صحفيًا على هامش افتتاح معرض الذهب والمجوهرات نبيو ٢٠٢٢ فى دورته الثانية بمركز ‏‏مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية بالقاهرة الجديدة.

وتطلق الشعبة العامة للذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية، النسخة الثانية من المعرض الدولي " نيبو " للذهب والمجوهرات، اليوم بمشاركة 35 عارضا دوليا من مختلف الاسواق العالمية واكثر من ٥٠٠ مشترك من اسواق الشرق والاوسط وافريقيا.

وقال هاني ميلاد جيد رئيس الشعبة العامة للذهب والمجوهرات باتحاد الغرف التجارية،أن المعرض يشهد مشاركة المؤسسات الدولية المنتجة للمصوغات،ما يعد فرصة هامة للتعرف علي أحدث الخطوط والصيحات العالمية والمصريه في التصميم وأحدث تكنولوجيا الانتاج أمام مجتمع الصناعة وتجارة المجوهرات المصري.

وأشار إلى أن هذه المشاركة الدولية تؤكد على استمرار تطور المنتج المصري من حيث النوعية والجودة في اطار مراحل تطوير منتجات المشغولات الذهبية المصرية للوصول الي مطابقة أحدث المعايير الدولية وخلق فرص تصديرية للمجوهرات والمشغولات الذهبية المصرية والمنافسة بالأسواق الدولية.

وأضاف أن مشاركة المنتج المصري والمنتج الأجنبي تحت سقف واحد يعد اهم وسائل تشجيع هذا القطاع الاقتصادي الهام على النمو السريع بما يحقق الحلم المنشود لتحويل مصر إلى مركز دولي لصناعة وتجارة الذهب والمجوهرات.

وأشاد ميلاد بالتعاون والدعم الحكومي غير المسبوق والذي رسخ بحق قواعد بناء الجمهورية الجديدة تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وأضاف ميلاد أنه تم اضافة العديد من الأنشطة الجديدة على هامش النسخة الجديدة من المعرض حيث سيشهد الاعلان عن عشرة فائزين بمسابقة تصميم الحلي والمجوهرات بالاشتراك مع مدرسة المصممة العالمية عزة فهمي، كما تم تخصيص يوم للبيع المباشر للجمهور مع تقديم العديد من العروض والتخفيضات.