الثلاثاء 7 فبراير 2023 03:55 صـ 17 رجب 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

50 % زيادة في أسعار تذاكر المواقع الآثرية للأجانب يونيو المقبل

المواقع الآثرية
المواقع الآثرية

وافق المجلس الأعلى للأثار برئاسة أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، علي زيادة أسعار تذاكر دخول المواقع والمتاحف الأثرية بنسبة 50% للزائرين الأجانب، اعتبارا من الأول من يونيو القادم.

وتضمن قرار المجلس الأعلى للآثار، أن اللجنة المشكلة برئاسة نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة عقدت اجتماعها في الـ 15 من نوفمبر الماضي، وبحضور كل من رئيس المجلس الأعلى للآثار ومساعد وزير السياحة والآثار لشئون المإلىة والاستثمار، وذلك لمناقشة إمكانية تعديل أسعار تذاكر زيارة المواقع الآثرية والمتاحف للأجانب في ظل الوضع الاقتصادي الراهن وما يشهده من ارتفاع معدل التضخم والتغير في سعر الصرف.

الأسعار الجديدة لدخول الأجانب

وأكد القرار، أن اللجنة تواصلت تليفونيا مع رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية والذي افاد من جانبه بإمكانية زيادة أسعار دخول المواقع الآثرية والمتاحف في ظل التغيرات الاقتصادية الحإلىة.

وأشار القرار إلى أن اللجنة انتهت إلى التوصية بالتوافق علي زيادة أسعار تذاكر المواقع الآثرية والمتاحف للأجانب بنسبة 50% من الأسعار الحإلىة على أن يبدأ العمل بتطبيق الأسعار الجديدة اعتبارًا من 1/6/2023.

اسعار تذاكر السائحين الأجانب

واوضح القرار انه سيتم زيادة اسعار دخول منطقة الاهرامات من 240 جنيها إلى 360 للسائح الأجنبي ومن 120 إلى 180 للطالب الأجنبي، وزيادة اسعار دخول من 260 جنيها إلى ٤٠٠جنيها، وزيادة أسعار تذاكر دخول معبد الملكة حتشبسوت من 160 جنيها إلى ٢٤٠جنيها، وزيادة أسعار تذاكر معابد الكرنك من 220 إلى ٣٠٠ جنيه، وزيادة اسعار دخول معبد الأقصر إلى ٢٦٠ جنيها، ومعبد ادفو إلى ٣٠٠جنيه، ومعبد كوم امبو إلى ٢٤٠ جنيها، ومعبد فيلة إلى ٣٠٠ جنيها، والمسلة الناقصة إلى ١٢٠ جنيها، وابوسمبل إلى ٤٠٠ جنيه.