جريدة الديار
الخميس 25 أبريل 2024 09:22 مـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

انطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال.. غدًا

تنطلق، غدا الأحد، الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال وتستمر لمدة ٤ أيام لتطعيم الأطفال من عمر يوم إلى ٥ سنوات.

وقالت وزارة الصحة إن التطعيم سيتم من خلال فرق ثابتة في مكاتب الصحة والوحدات الصحية والمراكز الطبية، والميادين الكبرى ومحطات القطار ومترو الأنفاق والأوتوبيس وأماكن التجمعات.

كما تتواجد فرق الحملة بجوار المساجد والكنائس والنوادي وفي الأسواق ومواقف سيارات السفر والحدائق العامة، كما توجد فرق متحركة من شقة إلى شقة على مستوى الجمهورية للوصول إلى جميع الأطفال.

وأعلن الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، عن إطلاق حملة قومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال، خلال الفترة من 11 إلى 14 ديسمبر 2022، مشيرًا إلى أن الحملة تستهدف تطعيم الأطفال من عمر يوم إلى 5 سنوات بالمجان، وذلك للمصريين وغير المصريين على حد سواء، للحفاظ على مصر خالية من المرض.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال سيتم تنفيذها في جميع محافظات الجمهورية، مشيرًا أن الحملة تستهدف تطعيم نحو 16 مليون طفل.

وأكد عبد الغفار أهمية التطعيم لجميع الأطفال في الفئة العمرية من يوم إلى 5 سنوات، لافتًا إلى أن الوزارة تقوم بتنفيذ الحملة القومية سنويًا للحفاظ على مصر خالية من المرض، حيث سُجلت آخر حالة شلل أطفال في مصر عام ٢٠٠٤