جريدة الديار
السبت 27 أبريل 2024 04:36 صـ 18 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

نائب محافظ البحيرة: بدء التطبيق الفعلي لقانون المحال العامة

الدكتورة نهال بلبع
الدكتورة نهال بلبع

قالت الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، إن المحافظة ملتزمة بتنفيذ قانون المحال العامة رقم 154 لسنة 2019 ولائحته التنفيذية، والذي بدأ التطبيق الفعلي له اليوم.

وأشارت نائب محافظ البحيرة، وفق بيان إعلامي اليوم الأحد، إلى أن الهدف من القانون؛ تبسيط الإجراءات التي يقوم بها طالب الترخيص، وذلك من خلال التعامل مع جهة واحدة وهي مراكز إصدار التراخيص التي تم إنشاءها في الوحدات المحلية، وفق معدل زمني مُناسب خلال 90 يومًا إذا كان طالب الترخيص استوفى الاشتراطات العامة والخاصة التي نص عليها القانون.

ويعمل قانون المحال العامة الجديد على اختصار الدورة المستندية، والقضاء على البيروقراطية تسهيلًا على المواطنين، بهدف دمج الاقتصاد غير الرسمي في منظومة الاقتصاد الرسمي، ليمارس المواطن نشاطه تحت مظلة الدولة، بغرض المساهمة في جهود التنمية ودفع عجلة الاقتصاد، وفتح مجالات جديدة للاستثمار.

كانت الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، قد افتتحت صباح اليوم؛ فعاليات الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال، من داخل وحدة طب الأسرة بقرية الحجناية بدمنهور، وتستمر لمدة 4 أيام، حيث تستهدف الحملة مليون ومائة ألف وثلاثمائة وثلاثة طفل، بما في ذلك الأطفال الأجانب المقيمين بنطاق المحافظة.

وأكدت بلبع، أن الحملة تأتي في إطار الجهود المبذولة للارتقاء بمنظومة الرعاية الصحية، والارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين، والحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال، مضيفة أن الدولة حققت مُعدلات قياسية في هذا الإطار، مشيرة إلى أن المستهدف هو الوصول إلى نسبة 100% من حملة التطعيم للحفاظ على صحة وسلامة الأطفال.

ووجهت بضرورة تذليل كافة العقبات التي تواجه الفرق المتحركة والثابتة والمجموعات المشكلة من الأطباء وأطقم التمريض والإداريين المشاركين في حملة التطعيم لتحقيق المُستهدف منها، ومد فترات العمل بالحملة لإتاحة الفرصة لجميع الأسر، وخاصة الأمهات العاملة.