جريدة الديار
الخميس 25 أبريل 2024 02:52 مـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تحذيرات و توجيهات خاصة في المملكة السعودية بسبب سيول مكة

جانب من السيول في مكة
جانب من السيول في مكة

شهدت مكة المكرمة منذ الساعات الأولى من صباح اليوم، أمطار غزيرة، تسببت في شل الحركة المرورية في مكة، بجانب تعليق الدراسة، نظراً لوصل حدة الأمطار في عدة أماكن إلى درجة السيول.

وعلى إثر ذلك فقد طالبت السلطات السعودية، من المواطنين ضرورة التواجد في المنازل، وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى.

هذا وقد أظهرت مقاطع الفيديو التي تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حجم السيول الناتجة عن الأمطار في منطقة الشرائع بمكة المكرمة.

لذا فقد قرر مركز إدارة الأزمات والكوارث بإمارة منطقة مكة المكرمة، إعلان أن “هناك إغلاقاً احترازياً للأنفاق نظير الأمطار التي تشهدها جدة، ودعا الجميع وحفاظاً على سلامتهم لاستخدام الطرق البديلة”، وذلك بحسب ما أفادته وكالة الأنباء السعودية “واس”.

كما دعا المركز المواطنين أخذ الحيطة والحذر، والبقاء في المنازل حتى انتهاء الحالة المطرية التي تشهدها محافظات المنطقة وعدم التعرض لمواقع تجمعات الأمطار.

ومن جانبه فقد صرح متحدث باسم الدفاع المدني السعودي، بقوله “نؤكد أهمية الأخذ بالتعليمات عند هطول الأمطار، وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى مع أخذ الحيطة”.

وجراء الأمطار الغزيرة والسيول، قررت جامعة الطائف “تعليق الدراسة حضورياً في الطائف وفروع الجامعة اليوم، بسبب حالة الطقس، على أن يكون الحضور عبر الإنترنت”.

وذلك بالإضافة إلى الإعلان عن تعليق الدراسة، في كل من كلية ومعهد الحرم المكي الشريف.