جريدة الديار
السبت 4 مايو 2024 06:11 صـ 25 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

حملات على الأغذية منتهية الصلاحية بطور سيناء

صورة المواد
صورة المواد

تستمر صحة جنوب سيناء في حملاتها على المحال التجارية الخاصة بالأغذية والمشروبات واللحوم والأسماك والدواجنن وذلك تنفيذا لتعليمات اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، على ضرورة الرقابة على الأسواق لضمان تقديم غذاء أمن لقاطني وزائري المحافظة.

حيث تقوم لجان الأغذية التابعة لمديرية الصحة بجنوب سيناء، بعملها بناءً على التكليف المباشر من الدكتور أيمن رخا، مدير المديرية والدكتور احمد حسانين وكيل المديرية ومدير الطب الوقائي وتحت مصطفى خليل، القائم بأعمال مدير إدارة مراقبة الأغذية قامت إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة بالاشتراك مع مكتب مراقبة الأغذية بطور سيناء بشن حملة مكبرة بالمدينة.

وقامت اللجنة بالمرور على 25 منشأة لتداول الأغذية والمشروبات تم خلالها تحرير 24 محضر نظافة، وعدد 21 محضر لعدم حمل شهادة صحية للعاملين بالأغذية، وتم إعدام 133 كجم و 6 لتر أغذية ومشروبات فاسدة وغير صالحة للاستهلاك الآدمي.

كما تم التوصية بغلق إداري لمنشأة بها خطر داهم على الصحة العامة ونقص شديد في الاشتراطات الصحية، كما تم تحرير محضري ضبط بوزن 38 كجم و4 لتر لأغذية ومشروبات منتهية الصلاحية، وقد تشكلت اللجنة من أحمد فتحي خضر وصلاح منصور مشرفي أغذية المديرية ومحمود فتحي عطوان، مفتش أغذية طور سيناء.