جريدة الديار
الإثنين 6 مايو 2024 03:50 مـ 27 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

فحص 1200 حالة.. حصاد قافلة جامعة الزقازيق بقرية سماكين الشرق

قافلة طبية بقرية السكاكين بمركز الحسينية
قافلة طبية بقرية السكاكين بمركز الحسينية

أنهت قافلة قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة الزقازيق تحت رعاية الدكتور خالد الدرندلى رئيس الجامعة ، والأستاذة الدكتورة جيهان يسري نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، وبالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة ، أعمالها اليوم الثلاثاء الموافق 13 ديسمبر 2022 بقرية سماكين الشرق بمركز الحسينية بالكشف على 1200 حالة من أهالي القرية ، وذلك ضمن مبادرة رئيس الجمهورية "حياة كريمة" وخطة القطاع التنموية لتطوير قرى ومراكز محافظة الشرقية .

رافق القافلة أساتذة وأطباء كلية الطب البشري في عددٍ من التخصصات الطبية المختلفة وهي(باطنة - أطفال- رمد - عظام -أنف وأذن – جلدية ) ، كما تم توفير الأدوية اللازمة مجاناً ، بمشاركة طلاب وطالبات كلية الصيدلة. وأكد الأستاذ الدكتور خالد الدرندلى رئيس الجامعة، أن إطلاق القوافل الطبية والتوعوية يأتي في إطار المبادرة الرئاسية حياة كريمة واستكمالاً لدور جامعة الزقازيق ومسؤولياتها في خدمة المجتمع المصري والبيئة المحيطة، ووصول الخدمات الطبية والعلاجية والتوعوية إلى أهالي المناطق الأكثر احتياجًا، في ضوء المسئولية المجتمعية للجامعة وتنفيذ خطتها التي من أهم اولوياتها تحسين مؤشرات الخدمة الطبية وتقديم خدمات علاجية متميزة.

وأشارت الدكتورة جيهان يسرى نائب رئيس الجامعة إلى أن القافلة قدمت برامج توعوية في عدة مجالات، منها سبُل الوقاية الصحية والعلاج لمرضى السكر والضغط عن طريق مجموعة من طلاب كلية الطب لنشر الوعى لدى أهالى القرية ، كما شملت القافلة أيضاً حملة للتوعية ضد مخاطر الإدمان بالتعاون مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان شهدت عقد جلسات التوعية مع مختلف المراحل العمرية وتوزيع المطبوعات والملصقات .

جدير بالذكر أن القافلة شهدت اقبالاً كبيراً من المواطنين، وسط إشادات واسعة من أهالى القرية ، كما تجدر الإشار إلى أنه قد قام بتنظيم أعمال القافلة أ. محمود نصر مدير الإدارة العامة للمشروعات وعدداً من العاملين بقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة .