جريدة الديار
السبت 27 أبريل 2024 01:42 مـ 18 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

القوى العاملة تعلن صرف إعانات استثنائية لضحايا حادث البحيرة

حادث البحيرة
حادث البحيرة

أعلنت وزارة القوى العاملة عن صرف إعانات استثنائية قدرها مليون و245 ألف جنيه لعمال الزراعة ضحايا الحادث المروري بمحافظة البحيرة مطلع الشهر الجاري "ديسمبر 2022".

وقالت "الوزارة" في بيان صحفي اليوم الأربعاء أن 20 عاملًا سوف يستفيدوا من تلك الإعانات الإستثنائية منهم 11 متوفيا، و9 مصابين.

وأوضحت أن كل متوفي سوف تحصل أسرته على مبلغ 100 ألف جنيه من شركة التأمين، و10 آلاف جنيه من حسابات العمالة غير المنتظمة التابعة للوزارة، بينما يحصل المُصاب على إعانة قدرها 5 آلاف جنيه من حسابات العمالة غير المنتظمة، فضلًا عن مصاريف علاج إضافية من شركة التأمين، وفقًا للظروف الصحية لكل حالة.

وبحسب البيان قال مجدي عبدالعزيز رئيس الإدارة المركزية لشؤون العمالة غير المنتظمة،أن توجيهات وزير القوى العاملة حسن شحاتة صدرت في لحظة وقوع الحادث بتكليف مدير المديرية عثمان عبدالرسول، ومدير إدارة العمالة غير المنتظمة بالمديرية أحمد عبدالوهاب الساخي، بالانتقال الى موقع الحادث، وإعداد تقرير مُفصل، تمهيدًا لصرف إعانات للضحايا، وأنه رغم أن الضحايا غير مدرجين بقاعدة بيانات منظومة رعاية العمالة غير المنتظمة، إلا أن "الوزير"وجه بالصرف الاستثنائي طبقا للنظم واللوائح، سواء من شركة التأمين، أو من حسابات العمالة غير المنتظمة.

وجاء في البيان أن حادث مروري وقع بطريق مصر الإسكندرية الصحراوي الكيلو 108 بدائرة وادي النطرون بمحافظة البحيرة وذلك يوم الخميس الموافق 2022-12-1، بلغ عدد ضحاياه 20 عاملًا، من عمال اليومية بالزراعة، أثناء توجههم للعمل بمزرعة بوادي النطرون، ومن بينهم عامل آخر توفي في حادث أثناء ذهابه إلى عمله بشركة "اجر وفود".

واعاد "البيان" نشر اسماء الضحايا وهم من المتوفيين:"محمد ممدوح محمد إبراهيم - رمضان عيد عبد الفتاح عبد العليم - عبد الرحمن جمال عطا أحمد - صبحي علي محمد علي - محمد سعيد محمد سعيد - حسن سعيد محمد سعيد - محمود صبحي سالم عبد السلام - رجب عوض عطيه محمد - كريم محمد علي عبد الفتاح - محمد عطيه عبد الغفار عطية.. ومحمود مبروك عبد العزيز عبد الله العامل بشركة "اجر وفود" غرب الصحراوي.

من المصابين وحالتهم حرجة: محمد عيد اسماعيل محمد البنا - أحمد همام جبريل همام،أمام المصابين بجروح طفيفة هم: إسلام محمد علي عبد الفتاح - مصطفى ممدوح محمد - هنداوي نعيم هنداوي محمد - محمد رجب اسماعيل عبد السلام - محمد شحاته علي - مصطفى رجب ثابت - هاني مهنى حميده عطيه.