جريدة الديار
الجمعة 26 أبريل 2024 07:35 مـ 17 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

سقوط دجال البحيرة المتهم بالنصب على المواطنين

ارشفيه
ارشفيه

تمكنت الأجهزة الأمنية، من ضبط المتهم، وذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، بملاحقة وضبط الخارجين على القانون.

وردت معلومات أكدتها تحريات الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية، تحت إشراف اللواء غالب مصطفى مساعد وزير الداخلية لقطاع الشرطة المتخصصة، قيام مالك مركزان كائنان بمحافظتي البحيرة والجيزة، بالنصب على المواطنين، وممارسة أعمال الدجل والشعوذة، وإيهامهم بقدرته على علاج السحر، وكافة الأمراض.

أضافت التحريات قيام المتهم ببيع بعض الأدوية التى يصنعها من مواد أولية، دون إتخاذ أي اشتراطات طبية بمقابل مادى، وقيامه بالترويج لنشاطه غير المشروع من خلال برامج تلفزيونية، وعبر موقعي التواصل الاجتماعي «يوتيوب، فيس بوك»، وإنشاء موقع إلكتروني بدون ترخيص بالمخالفة للقانون.

عقب تقنين الإجراءات، بالتنسيق مع مديريتي أمن «الجيزة، البحيرة»، وبمشاركة الجهات المعنية، تم ضبط المالك المذكور، والمديران المسئولان عن مقرى المركز بمحافظتي الجيزة والبحيرة.

وبالتفتيش في حضورهم، تم ضبط مبلغ مالي من متحصلات نشاطهم غير المشروع، 5 هواتف محمول تُستخدم في إدارة النشاط عبر شبكة الإنترنت وخدمة عملاء مركز العلاج، 830 عبوة أعشاب وأدوية علاجية وتجميلية "مجهولة المصدر، عدد كبير من الملصقات الدعائية والعلاجية الخاصة بالمركز.
بمواجهة المتهمين، أقروا بارتكابهم تلك المخالفات بقصد تحقيق الربح المادي.