جريدة الديار
الجمعة 3 مايو 2024 09:40 صـ 24 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تجددي الحبس .. تطورات قضية هدير عاطف

هدير عاطف وزوجها
هدير عاطف وزوجها

قررت المحكمة تجديد حبس "البلوجر" هدير عاطف وطليقها، بتهمة النصب والاحتيال على عشرات المواطنين.

وقالت نهى الجندي المحامية بالاستئناف، إن هدير عاطف كانت تعلم تحركات زوجها، واتفقت معه للاحتيال على المواطنين عبر "إنستجرام".

وأضافت، في تصريحات صحفية، أن قاضي المعارضات قرر تجديد حبس المتهمين 15 يوما على ذمة التحقيقات.

وأوضحت أن طليق هدير يواجه أحكاما قضائية، وكان لا يرافقها في السفر خارج مصر، وهذا دليل على أن هدير تعلم بوجود أحكام على زوجها.

وأشارت "محامية ضحايا هدير عاطف" إلى أن البلوجر كانت تسوق لشركة زوجها.

ونقلت وسائل إعلام تصريحات لمحامي الدفاع عن "البلوجر" هدير عاطف، حيث قال إن طليق هدير عاطف اعترف أمام جهات التحقيق بأخذ أموال المواطنين، ونفى علم طليقته باستيلائه على تلك الأموال.

واعترف باستلام الأموال من المواطنين وتشغيلها، وتسديد بعض الأرباح لهم إلا أنه تعثر في سداد الأرباح بصفة منتظمة في الفترة الأخيرة.

وكشف الدفاع عن أن المتهم استخدم حساباتها الشخصية على مواقع التواصل للقيام بتلك الأعمال نظرا لوقف حساباته الشخصية.

وكانت جهات التحقيق المصرية قد كشفت ملابسات اتهام البلوجر هدير عاطف وزوجها وشقيقته وزوج شقيقته، بالنصب والاحتيال على 16 شخصاً والحصول منهم على مبالغ مالية.

وتبين أن المتهمين أوهموا الضحايا بامتلاكهم مجموعة شركات تعمل في مجالات عدة منها: السيارات، العقارات وتداول الأوراق المالية، بزعم استثمارها مقابل أرباح مالية. وروجت هدير عاطف عبر حسابها على إنستجرام لأنشطة تلك الشركات بأوساط متابعيها.

وبعد تقنين الإجراءات، ألقت الشرطة القبض على المتهمين واعترفوا بتلقي أموال من المجني عليهم بلغت أكثر من مليون جنيه، بحجة استثمارها.