جريدة الديار
الجمعة 19 أبريل 2024 04:28 مـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

لتدريب المحققين القانونيين بالمحافظة..

بروتوكول تعاون بين النيابة الإدارية ومحافظة كفر الشيخ

توقيع البروتوكول
توقيع البروتوكول

شهد المستشار عدلى جاد رئيس هيئة النيابة الإدارية، واللواء جمال نور الدين – محافظ كفر الشيخ، صباح اليوم الأحد، توقيع بروتوكول تعاون بين مركز التدريب القضائي بالنيابة الإدارية ومحافظة كفر الشيخ، وذلك بمقر المحافظة.

ورافق وفد رفيع المستوى ضم كلًا من، المستشار محمد عبد الكريم، المستشار عبد الناصر خطاب، عضوي المجلس الأعلى للنيابة الإدارية، والمستشار أحمد مرسي - الأمين العام للمجلس الأعلى للنيابة الإدارية.

حيث كان في استقبال الحضور عمرو البشبيشي نائب محافظ كفر الشيخ، واللواء تامر سعيد - سكرتير عام المحافظة، وقيادات النيابة الإدارية بالمحافظة يتقدمهم المستشار أحمد متولي عياد مدير مكتب فني كفر الشيخ، المستشار غنيم عبد العزيز – مدير فرع الدعوى التأديبية.

وبموجب هذا البروتوكول، يتولى مركز التدريب القضائي بالنيابة الإدارية برئاسة المستشار الدكتور محمد رامي، وبالتنسيق مع المحافظة، إعداد وتنظيم دورات تدريبية للعاملين بمحافظة كفر الشيخ، وذلك في الموضوعات التي تدخل فى نطاق عمل المركز.

وعقب توقيع البروتوكول، تبادل الطرفان الدروع التذكارية، وقاما بتفقد قاعات مركز التدريب بالمحافظة، والدورة التدريبية الأولى للمحققين القانونيين بمحافظة كفر الشيخ، وهي الدورة التي يعقدها مركز التدريب القضائي بالنيابة الإدارية برئاسة المستشار الدكتور محمد رامي، للسيدات والسادة المحققين القانونيين بالمحافظة كأولى ثمار البروتوكول الموقع اليوم بين النيابة الإدارية ومحافظة كفر الشيخ .

حيث أكد اللواء جمال نور الدين، على الاهتمام البالغ لمحافظة كفر الشيخ بمنظومة التدريب، واستعرض إمكانيات وتجهيزات مركز التدريب بالمحافظة الذي تم تزويده بكافة الإمكانيات التكنولوجية وأحدث الوسائل المساعدة في مجال التدريب، مشددًا على أهمية البروتوكول الموقع اليوم بين المحافظة والنيابة الإدارية لتدريب وتكوين الجهاز الإداري بالمحافظة، والاستفادة من الخبرات القضائية بمركز التدريب القضائي بالنيابة الإدارية.

وفى كلمته التى ألقاها، وجه المستشار عدلى جاد رئيس هيئة النيابة الإدارية الشكر إلى اللواء جمال نور الدين – محافظ كفر الشيخ، وأبدى تقديره البالغ للاهتمام الذي يوليه لدعم تدريب الجهاز الإداري بالمحافظة، وحرصه على التعاون بين المحافظة والنيابة الإدارية.

وأكد على أهمية تكامل الجهود بين النيابة الإدارية -وهي الهيئة القضائية المنوط بها مكافحة الفساد المالي والإداري بالجهاز الإداري وفق ما تتمتع به من استقلالية وحياد وضمانات التحقيق القضائي- وبين الجهاز الإداري بالمحافظة، لتحقيق الغاية الأسمى التي ابتغاها المشرع في ضبط وإصلاح منظومة العمل الإداري وتحقيق أهداف الإدارة الرشيدة، ليتكامل الدور القضائي مع الإداري من أجل تحقيق المصلحة العامة وسيادة دولة القانون.

وعقب ذلك، قام المستشار عدلي جاد رئيس الهيئة، بزيارة مكتب فني كفر الشيخ، حيث التقى بأعضاء النيابة الإدارية بالمحافظة، وأكد سيادته على أهمية استمرارهم في بذل الجهد والعطاء والتحلي بالقيم والتقاليد القضائية، لأداء رسالتهم السامية في تحقيق العدالة الناجزة.