جريدة الديار
الجمعة 3 مايو 2024 03:25 صـ 24 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الرئيس الشيشاني يدعو المسلمين إلى قتال الناتو

رمضان قديروف
رمضان قديروف

دعا الرئيس الشيشاني رمضان قديروف، مسلمي العالم إلى التوحد لقتال حلف شمال الأطلسي "الناتو"، وذلك في رسالة ترجمت لـ 3 لغات (الصينية –العربية –الإنجليزية). وذكر رمضان قديروف، الذي يشارك في حرب روسيا وأوكرانيا، نصا باللغة الصينية، بالإضافة إلى فيديو باللغتين العربية والإنجليزية، أن الدول الغربية تهدد العالم ليس فقط بالأسلحة ولكن أيضا من خلال القيم والتقاليد.

واتهم رمضان قديروف في رسالته دول الغرب بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا، بتدبير العديد من الحروب والانقلابات العسكرية في عدد من دول العالم مما تسبب في مقتل ملايين الأشخاص، وذلك بعد تورط الناتو في حرب روسيا وأوكرانيا.

وقال الزعيم الشيشاني في حديثه:" يهدد حلف شمال الأطلسي وجود العالم بأسره. لكن روسيا على عكس كل توقعات الغرب، قامت بتحدي هذا الشر وتتقدم بثقة نحو النصر. لا تدعوا الناتو يملي عليكم إرادته، وإلا فسوف يأتون قريبا ويدوسون على أوطانكم. قفوا بجانب اخوانكم".

وفي حرب روسيا وأوكرانيا، اتهمت روسيا دول الغرب بمحاولة استغلال نفوذها من أجل خلق عالم أحادي القطب يتبع فيه لأوامر أمريكا والغرب.

وأعلن السفير الروسي لدى أمريكا، أناتولي أنتونوف، اليوم الأحد، أنه لا يمكن التنبؤ بعواقب زيادة إمدادات الأسلحة الغربية لأوكرانيا.

وقال أناتولي أنتونوف:" إن الولايات المتحدة الأمريكية تتورط بشكل متزايد في حرب روسيا وأوكرانيا"، مضيفا:"أن إرسال المزيد من الأسلحة لكييف يشير إلى سعي واشنطن للتصعيد".