جريدة الديار
الخميس 28 مارس 2024 01:10 مـ 18 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
التنمية المحلية تتابع تحسين مستوي الخدمات وتنفيذ مشروعات خدمية وتنموية بالمحافظات .. ”الدقهلية” ضبط ٨٨٦ كجم لحوم وكبده ودواجن مخالفة وغير صالحة بحملات تفتيشية بمراكز محافظة الشرقية رئيس جامعة القاهرة يصدر قرارًا بترقية 75 عضو هيئة تدريس في 18 كلية التنمية المحلية تتابع تنفيذ ”مشروعك” وتوفير رؤوس الأموال وفرص عمل للشباب بالمحافظات .. ”اسيوط” مواصلة تفقد وكيل التعليم بدمياط لسير العملية التعليمية بمدارس دمياط الجديدة وزير الشباب والرياضة يشارك ذوي الهمم بمراكز التخاطب في إفطار جماعي احتفالاً بيوم زايد الإنساني المجلس التنفيذي لليونسكو يصدر قرارا بدعم الدول أعضاء المنظمة لمبادرة AWARe لتقديم المساعدة الفنية للدول الأكثر تأثرا من ظروف الشح المائي وتغير... وكيل مديرية تعليم الدقهلية” تفقد سير العملية التعليمية بإداراتى ميت غمر وأجا” المحافظ ورئيس حزب الوفد في إفطار الحزب بميت فارس محاولات تحفيز وخصومات مختلفة من شركة بيبسي بعد مقاطعتها في مصر مدير التعليم الفني تفقد مدارس إدارة غرب المنصورة التعليمية البحوث الفلكية: الأربعاء 10 أبريل أول أيام عيد الفطر المبارك

عودة مظاهر الحياة لطبيعتها في شمال سيناء (فيديو)

بث المتحدث العسكري للقوات المسلحة العقيد غريب عبد الحافظ غريب، مقطع فيديو يكشف عودة مظاهر الحياة بشمال سيناء. وأظهر المقطع التخطيط العمراني لمحافظة شمال سيناء، متضمنًا شكل مطار البردويل، وجامعة الملك سلمان الدولية.

وتحدث الفيديو عن مدن محافظة شمال سيناء، التي استعادت رونقها، ووصفها الفيديو بأنها أصبحت "آمنة مطمئنة"، كما عادت المدينة طبيعية لا تختلف عن أي مدينة في أي محافظة.

وأكد محافظ شمال سيناء، اللواء محمد عبدالفضيل شوشة، على وجود محاور عديدة بالمحافظة تنمية زراعية وصناعية وتعدينية، وتنمية مجتمعية.

مئات المشاريع القومية بشمال سيناء

وتقام الآن مئات المشاريع القومية التي تشهدها محافظة شمال سيناء، وينفذها ما يزيد عن 400 شركة، جميعها مصرية تعمل بأيدي أبناء محافظة شمال سيناء، حسبما جاء في الفيديو.

وتولي القيادة السياسية اهتمامًا كبيرًا لتعمير هذه المحافظة التي تنعم بالعديد من الكنوز، ليؤكد مقطع الفيديو على قرب انتهاء مشروع تطوير ميناء العريش، لخدمة أهالي شمال سيناء، ويتيح فرص الاستثمار الكبيرة في المنطقة.

كما تعد جامعة العريش الحكومية واحدة من ملامح التطوير في منطقة شمال سيناء، التي تعتبر واحدة من مشروعات التنمية في المحافظة.

وتعد جامعة العريش وجامعة سيناء، في محافظة شمال سيناء من أهم مظاهر عودة الحياة لطبيعتها في المحافظة، حيث يشهدان حضورا مكثفا من الطلاب والطالبات أبناء محافظة شمال سيناء وخارجها.

مشروعات الإسكان في شمال سيناء

وأظهر الفيديو التطوير في مشروعات الإسكان التي شهدتها محافظة شمال سيناء، ويعد مشروع الإسكان الاجتماعي بحي المساعيد أحد نماذج هذه المشروعات، وتشمل 105 عمارة بحي المساعيد، مدخل مدينة العريش.

وهناك إسكان تعاوني وإسكان إجتماعي بـ 2136 وحدة سكنية، وفي رفح حوالي 621 عمارة في رفح الجديدة، والمنازل البدوية، الذين يفضلون المساكن المفصلة.

أكبر محطة تحلية مياه في العريش

كما أظهر الفيديو محطة مياه الكيلو 17 في العريش والتي تعد أكبر محطة تحلية مياه في الشرق الأوسط، وتخدم العديد من مدن محافظة شمال سيناء ومشاريعها القومية، وتنتج المحطة 100 ألف متر مكعب مياه في اليوم، وقابلة للتوسع لتنتج 300 ألف متر مكعب مياه.

وأظهر الفيديو حالة المدارس في العريش، حيث أنشأت ما يقرب من 10 مدارس للغات، تقدم التعليم الجيد لأهالي المنطقة، بالإضافة لمستشفى العريش العام.

ويشهد قطاع التعليم في محافظة شمال سيناء دعم كبير من الدولة، حيث استعادت كافة الأبنية التعليمية كامل كفاءتها وقدرتها بعد إعادة تطوير الشاملة، لتكون جاهز لاستقبال أبناء محافظة شمال سيناء.

وعادت الحياة لمدن شمال سيناء "آمنة مطمئنة"، ليظهر الفيديو الوضع الأمني المستقر في العريش، حسبما أكد عدد من أهالي العريش، الذي أكدوا ذلك عبر الفيديو.