جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 11:22 صـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
التنمية المحلية تتابع تحسين مستوي الخدمات للمواطنين بالمحافظات.. رصف طرق بالغربية ١٥١٣ مواطن تلقوا خدمات الكشف والعلاج بالمجان بقافلة السرو من صحة دمياط التنمية المحلية تتابع تنفيذ مبادرة حياة كريمة والجمهورية الجديدة مصر بتتبني بالمحافظات ..” أسوان” افتتاح استوديو المحتوى التعليمى الجديد بالتعاون مع اليونسكو وهواوى بالأكاديمية المهنية للمعلمين وزيرة التضامن: 60% من مرضى الإدمان يعيشون مع أسرهم دون اكتشاف الوالدين لتعاطي أبنائهم. وصول 8 شهداء لـ مستشفى «الأقصى» جراء قصف الاحتلال منزلًا بمخيم المغازي إصابة 9 أشخاص واحتراق منزل في مشاجرة بالفيوم ... بسبب خلافات الجيرة مصرع شاب في تصادم دراجة نارية بجرار زراعي في الوادي الجديد «القباج» تطلق مرحلة جديدة من حملة «أنت أقوى من المخدرات» للوعي بخطورة الإدمان 4 شهداء وعدد من المصابين جراء قصف الاحتلال لمنزل بمخيم المغازي سوريا.. انفجارات عنيفة تدوي في منطقة مطار حلب الدولي وزيرة التضامن: قضية المخدرات أصبحت خطرًا يُهدد السلم المجتمعي

بايدن : الإتفاق النووي مع إيران مات… فيديو

الرئيس الأمريكي جو بايدن
الرئيس الأمريكي جو بايدن

تداول نشطاء مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو يظهر الرئيس الأميركي جو بايدن وهو يقول إن الاتفاق النووي مع إيران، والذي كان موضوع مفاوضات، "قد مات.

تم تسجيل المقطع على هامش حملة انتخابية في 4 نوفمبر في كاليفورنيا، بحسب ديمون مقصودي، مهندس برمجيات يعيش في الولايات المتحدة، والذي شارك الفيديو على تويتر.

وطلبت احدى أفراد الجمهور من بايدن الإعلان عن مستقبل خطة العمل الشاملة المشتركة، اتفاقية عام 2015 للحد من تطوير طهران للأسلحة النووية التي انسحب منها الرئيس السابق دونالد ترامب في عام 2018، والتي كانت واشنطن تحاول التفاوض عليها من جديد.

وسُمعت إمراة تسأل بايدن: "أيها الرئيس بايدن، هل لك أن تعلن أن خطة العمل الشاملة المشتركة قد ماتت؟". ورد بايدن بـ"لا" ، مضيفاً أنه لا يستطيع تحديد لماذا لأسباب كثيرة.

وقال بايدن: لقد مات الاتفاق لكننا لن نعلن ذلك، قبل أن يضيف: قصة طويلة.

ثم قالت المرأة: لا نريد أي اتفاق مع الملالي، في إشارة إلى النظام الحاكم في طهران، الذي قام بقمع احتجاجات في جميع أنحاء البلاد.

وأجاب بايدن: أعلم أنهم لا يمثلونك، لكن سيكون لديهم سلاح نووي.

وشارك الفيديو أيضًا جايسون برودسكي، مدير السياسات في منظمة متحدون ضد إيران النووية (UANI)، وأوردته شبكة الأخبار الإيرانية الدولية.

وقال برودسكي لـ"نيوزويك" إن تصريحات بايدن هي انعكاس للواقع وأن خطة العمل الشاملة المشتركة، التي ستكبح برنامج طهران النووي مقابل تخفيف العقوبات الاقتصادية، ماتت منذ فترة.

وتابع فوائد عدم الانتشار التي وعدت بها الصفقة لا تستحق تخفيف العقوبات المقدم، خطة العمل الشاملة المشتركة تستند إلى واقع سياسي وجيوسياسي وتقني من عام 2015 لم يعد موجودًا بعد الآن. كما أنه لا توجد دائرة سياسية مستدامة في الولايات المتحدة لإبقائها على قيد الحياة".