جريدة الديار
الأربعاء 24 أبريل 2024 12:30 صـ 14 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

المتابع الصامت بورطة.. ”تويتر” تطلق تحديث جديد

تويتر
تويتر

أطلقت منصة تويتر (Twitter) المملوكة حاليا للملياردير الأمريكي إيلون ماسك وآخرين، تحديث جديد يحمل ميزة تشبه الموجودة على يوتيوب.

وتمكّن الميزة الجديدة المستخدم من معرفة نسب وعدد المشاهدات على كل تغريدة منشورة على حسابه بموقع تويتر.

وتتيح الخاصية الجديدة للمستخدم معرفة عدد الأشخاص الذين شاهدوا التدوينات بالفعل، لكنها لا تسمح لهم بإجراء أي تفاعل ملموس سواء بالإعجاب أو الرد أو إعادة نشر التغريدة مرة أخرى.

ويمكن لمستخدمي الهواتف التابعة لإصدارات آي أو إس ( iOS) على هواتف أبل وأندرويد (Android) رؤية هذا التحديث في الوقت الراهن.

ويمكن لأي شخص على تويتر رؤية عدد المشاهدات للتغريدة المنشورة، لكن هذه الميزة لا تنطبق على التغريدات المجتمعية أو التغريدات القديمة أو تغريدات دائرة تويتر.

ويعتبر المتابع الصامت على تويتر في عزلة من رؤية من يتابعه أو يشاهد تغريداته، لأن التحديث الجديد من تويتر جعل ميزة الاطلاع على عدد المشاهدات قاصرة على التدوينات الخاصة فقط، فإذا كان المستخدم لا يكتب أو ينشر تدوينات خاصة به، فإنه لن يصل إلى هذه الميزة.

وبحسب مركز خدمة تويتر، فإنه يتم احتساب أي شخص يشاهد التغريدة كمشاهدة، بغض النظر عن المكان الذي يرون فيه التغريدة، على سبيل المثال، الصفحة الرئيسية، البحث، الملفات الشخصية، التغريدات المضمنة في المقالات، وما إلى ذلك، أو ما إذا كانوا يتابعونك أم لا. حتى المؤلف الذي ينظر إلى تغريداته الخاصة يعتبر وجهة نظر.

ويظهر التحديث الجديد الخاص بعدد المشاهدات لتغريدات المستخدم بجانب شريط الإعجاب والنشر والرد، وهو عبارة عن شكل بياني، وبمجرد النقر عليه ستظهر لك عدد مرات المشاهدة، وفي حال تم التفاعل مع التغريدة بأي شكل كان سيظهر في المربع الجديد عدد مرات التفاعل سواء بالإعجاب أو متابعة الحساب وغيرها.

واكتشف إيلون ماسك عقب تطبيق الميزة الجديدة، أن نسب قراءة التدوينات دون التفاعل معها تصل لنحو 100 مرة مقارنة بحجم التفاعل، بحسب تغريدة نشرها على حسابه الخاص.

وفي السياق نفسه، تختبر منصة تويتر إحدى الميزات الجديدة التي تحول صور ملفات التعريف لبعض الحسابات من هيئة دائرة إلى شكل مربع بزوايا دائرية، وذلك في أحدث تغيير كشف عنه إيلون ماسك، فإذا كنت واجهت هذا الأمر، إذن أنت من ضمن عينة الاختبار.

وفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، تم إضافة الميزة إلى حسابات الأعمال التي تم التحقق منها على النظام الأساسي كطريقة أخرى للتمييز بينها جنبًا إلى جنب مع النظام الجديد لعلامات الاختيار الملونة.

وتظهر صور الملف الشخصي المربعة داخل موجز تويتر، وكذلك على صفحة الحساب الخاصة، إلى جانب علامة ذهبية لضمان شرعيتها لأي مستخدم، ولا تزال الحسابات ذات العلامات الزرقاء تحتوي على صورة ملف تعريف دائرية.

وثمة خيار آخر لصورة الحساب لمن لديهم العلامة الزرقاء من تويتر، فيمكن عرضها كصورة ملف تعريف سداسية.