جريدة الديار
الجمعة 19 أبريل 2024 04:13 مـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

إشادة من دولة أوروبية بـ سيد الكرملين.. ما القصة؟؟

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

يتمتع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بشعبية واسعة، ليس فقط على المستوى الداخل الروسي، بل أيضا على مستوى العالم.

وعقب انطلاق العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا ، و أصبح سيد الكرملين محاط إهتمام عالمي واسع، و بات الجميع يبحث عن آخر تصريحاته و قراراته.

ومن جانبه فقد كشف رئيس الوزراء الإيطالي السابق ماريو دراجي، خلال تصريحات له، عن الشخصية الوحيدة القادرة على إنهاء الحرب الروسية الأوكرانية.

حيث أكد ماريو دراجي أن لا أحد غير الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، يمكنه إنهاء الصراع الدائر في أوكرانيا منذ شهور.

وجاء ذلك من قبل رئيس الوزراء الإيطالي السابق، خلال تصريحاته لصحيفة كورييري ديلا سيرا، حيث أوضح أنه على الرغم من التغييرات الإيجابية في قنوات الاتصال بشأن الأزمة الأوكرانية، فإن آفاق السلام صعبة ولا يستطيع سوى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إنهاء الصراع.

فيما أشار دراجي خلال تصريحاته إلى أن حكومته سعت للسلام دائما، وذلك من خلال قوله "لقد سعت حكومتي دائمًا إلى السلام وحاولت تسهيل الوساطة الممكنة، على سبيل المثال، ما تم فعله بالحبوب المحصورة في موانئ البحر الأسود، ومع ذلك، فإن بوتين وحده هو الذي يمكنه إنهاء هذا الصراع".

وخلال تصريحاته تطرق رئيس الوزراء الإيطالي السابق، إلى أن بلاده قدمت باستمرار دعمًا شاملاً لأوكرانيا، إلى جانب حلفائها من مجموعة السبع والاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي، مما يدل على أن "إيطاليا يمكن أن تكون دولة رائدة في أوروبا".

كما ذكر ماريو دراجي أن سياسة إيطاليا فيما يتعلق بدعم كييف والعقوبات ضد روسيا تم تنفيذها، وذلك على الرغم من العلاقات الوثيقة السابقة بين روما وموسكو.

والجدير بالذكر أن موسكو بدأت عمليتها العسكرية في أوكرانيا، منذ 24 فبراير الماضي ومستمرة حتى الآن، حيث أكدت موسكو مراراً وتكراراً على أنها لن تنتهي من عمليتها العسكرية في أوكرانيا، إلا بتحقيق أهدافها.