جريدة الديار
الخميس 2 مايو 2024 12:54 صـ 22 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

غرق محيط ميدان محطة مصر في الإسكندرية بمياه الأمطار (صور)

أغرقت مياه أمطار نوة الفيضة الصغرى، ميدان محطة مصر وسط الإسكندرية، والذي جرى افتتاحه تجريبيا قبل عدة أيام فقط بعد تطويره بمبلغ تجاوز ٢٥٠ مليون جنيه، ومن المنتظر افتتاحه رسميا خلال الفترة المقبلة.

وغرق موقف سيارات العجمي بمياه الأمطار أيضا، مما أدى إلى توقف الحركة من وإلى محطة مصر والعجمي وغرب المدينة بسبب ارتفاع مياه الأمطار إلى الرصيف وعدم تمكن المواطنين من دخول الموقف وكذلك عدد من السيارات.

كما غرق ميدان محطة مصر بشكل كامل بالقرب من سنترال المحطة والمتجه للعجمي وأيضا المتجه الي محرم بك وعدد من الشوارع المحيطة بالميدان.

ودفعت محافظة الإسكندرية وشركة الصرف الصحي والمياه بسيارات لرفع كميات المياه المتراكمة والعمل علي تسيير الحركة المرورية وحركة المواطنين،وطالب الأهالي معرفة أسباب غرق ميدان محطة مصر الذي تكلف ملايين في تجديده ولا يزال تحت التجريب،وتساؤلوا عن عدم وجود شبكه تصريف امطار منفصله او عدم زيادة قدرة شبكه الصرف الصحي اثناء عملية التطوير في الوقت الذي تشهد فيه المدينة تغيرات مناخية.

وكانت مياه امطار نوة الفيضة الصغرى والتي تضرب الإسكندرية منذ مساء أول أمس، أغرقت مدرسة الانفوشي الثانوية القريبة من ميدان مساجد ابوالعباس، وشوارع الجمرك للمرة الاولي، وعدد من شوارع المدينة الرئيسية والجانبية بسبب تساقط الأمطار الغزيرة والتي استمرت في بعض الأحيان إلى أكثر من ٤٥ دقيقة، مما تسبب في غرق الشوارع وبعض الأسواق.