جريدة الديار
الأربعاء 1 مايو 2024 10:43 صـ 22 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

رابط التقديم على وظائف البنك المركزي المصري

يجري الإعلان عنها بشكل دوري عبر الموقع الرسمي للبنك على الإنترنت وفق عدد من الشروط والمميزات.

يختار البنك المركزي المصري من يتمتعون بمستوى عال من النزاهة والإخلاص، والاهتمام بالتفاصيل، وقبول التحديات والقدرة على تحويلها إلى فرص بالإضافة إلى العامل الأهم وهو الشغف للمشاركة فى تطوير البنك المركزي المصري والاقتصاد المصري بأكمله والنزاهة، الشغف والعمل الجاد هم السمات الأساسية للمرشح.

مميزات وظائف البنك المركزي المصري

يعد البنك المركزي المصري المكان الأنسب للتعلم واكتساب المهارات والخبرات بالإضافة إلى تقديم مجموعه متميزة من المزايا نوجزها فيما يلي:

رعاية طبية للموظف وأسرته

تأمين شامل على الحياة

برامج تدريبية

قروض

رحلات.

البرامج التدريبية لموظفي البنك المركزي

فى البنك المركزى المصرى يوفر للموظفون مجموعة متميزة من البرامج التدريبية محليا ودوليا فى مجال تخصصهم والتي تساهم فى زيادة معرفة الموظف بالمفاهيم والإتجاهات الحديثة دوليا وتساعده على تنميه مهاراته وقدراته والتي تساهم في إطلاعه المستمر على احدث طرق وأساليب العمل الموجودة عالميا.

الدراسات العليا:

يوفر البنك المركزي للموظفون فرص تمويل للدراسات العليا والحصول على شهادات تخصصية فى مجال العمل.

المؤتمرات:

يشارك البنك المركزي المصري بالعديد من المؤتمرات المحلية والدولية مما يتيح لموظفوه فرص متنوعة لتبادل الأفكار والتواصل مع الآخرين وأيضا إمكانية تمثيل البنك المركزي المصري في الجهات المختلفة.

تحتوي مكتبة البنك المركزى المصرى على مجموعة كبيرة من احدث وأهم الكتب والمنشورات فى المجالات المختلفة والتي يمكنك استعاراتها في أي وقت.

ويمكن التقديم علي وظائف البنك المركزي المصري عبر الموقع الإلكتروني للبنك المركزي المصري من خلال هذا الرابط.

قرارات البنك المركزي اليوم

أعلن البنك المركزي المصري، اليوم الأحد إعفاء عملاء المنظومة الوطنية للمدفوعات اللحظية - التي تم إطلاقها في إبريل 2022 - من كافة المصروفات والعمولات الخاصة بخدمات التحويلات اللحظية، اعتبارًا من 1 يناير وحتى 31 ديسمبر 2023.

المنظومة الوطنية للمدفوعات اللحظية

وأوضح البنك المركزي، أن المنظومة تعتبر من أهم مشروعات البنية التحتية لنظم الدفع التي يرعاها البنك المركزي المصري لتكون بديلًا متكاملًا للمدفوعات النقدية يتيح كافة خدمات التحويلات للعملاء لحظيًا طوال أيام الأسبوع على مدار 24 ساعة.

وشهدت المنظومة زيادة كبيرة في حجم المعاملات المنفذة خلالها لتتجاوز قيمتها 45 مليار جنيه لأكثر من 8 مليون معاملة في أقل من 8 أشهر فقط من خلال تطبيق انستا باي (InstaPay) وقنوات البنك الالكترونية، حيث وصل عدد مستخدمي الخدمة لما يزيد عن 1,2 مليون عميل.

ويأتي هذا الامر، بعد قرار لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي المصري في اجتماعها يوم الخميس 22 ديسمبر الجاري، برفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 300 نقطة أساس ليصل إلى 16.25٪، 17.25٪ و16.75٪، على الترتيب، كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 300 نقطة أساس ليصل إلى 16.75٪.

وكان البنك المركزي المصري، أصدر كتابا دوريا بشأن مد فترة سريان مبادرة دعم الشركات العاملة بقطاع السياحة لمدة ثلاثة أشهر إضافية لتنتهي بنهاية شهر مارس 2023 يتم خلالها قبول أي طلبات تأجيل لاستحقاقات البنوك مع استمرار سريان باقي شروط المبادرة.

قرارات البنك المركزي اليوم

وجاء في الكتاب الدوري للبنك المركزي كالتالي:

بالإشارة إلى مبادرة البنك المركزي لدعم قطاع السياحة الصادرة في مارس 2013، وإلى مبادرة قروض التجزئة للعاملين بقطاع السياحة الصادرة في 7 ديسمبر 2015 والكتب الدورية اللاحقة لهما، وآخرها الكتاب الدوري الصادر في 23 ديسمبر 2021 والذي تم بموجبه مد فترة العمل بهما لمدة عام ينتهي في 31 ديسمبر 2022، وفي ضوء تحسن أداء قطاع السياحة في الفترة الراهنة، فقد وافق مجلس إدارة البنك المركزي المصري بجلسته المنعقدة في 13 ديسمبر 2022 على القرار التالي:

1- أصدر البنك المركزي المصري كتابا دوريا بشأن مد فترة سريان مبادرة دعم الشركات العاملة بقطاع السياحة لمدة ثلاثة أشهر إضافية لتنتهي بنهاية شهر مارس 2023 يتم خلالها قبول أي طلبات تأجيل لاستحقاقات البنوك ما استمرار سريان باقي شروط المبادرة.

2- مد فترة سريان مبادرة قروض التجزئة للعاملين بقطاع السياحة لمدة ثلاثة أشهر إضافية لتنتهي بنهاية شهر مارس 2023 يتم خلالها السماح للبنوم بإمكانية ترحيل استحقاقات عملاء القروض لأغراض استهلاكية والقروض العقارية للإسكان الشخصي وذلك للعملاء المنتظمين فقط - وفقا لمركز 30 سبتمبر 2022 - من العاملين بقطاع السياحة ما استمرار سريان باقي بنود المبادرة.

3- عدم المساس بالمخصصات القائمة، مع الأخذ في الاعتبار متطلبات المعيار الدولي للتقارير المالية (FRS9).

4- إمكانية تأجيل استحقاقات العملاء من العاملين بقطاع السياحة الذين سبق أن استفادوا من مبادرة قروض التجزئة للعاملين بقطاع السياحة منذ صدورها في 7 ديسمبر 2015.