جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 09:17 صـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الجيزة تعلن حالة الطوارئ استعدادا لموجة الطقس السيئ

موجة الطقس السيئ
موجة الطقس السيئ

رفعت الأجهزة المعنية بمحافظة الجيزة اليوم الاثنين حالة الطوارئ بمختلف أنحاء المحافظة لمواجهة موجة الطقس السيئ والتي شملت إغلاق عدد من الطرق بسبب الشبورة المائية والدفع بسيارات الإغاثة بالتعاون مع رجال المرور ونسر سيارات شفط المياه بالشوارع الرئيسية للتعامل الفوري مع سيول الأمطار، فضلا عن المتابعة الدورية لمسؤولي الطرق ورؤساء الأحياء لتسيير الحركة على المواطنين.

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس غدا، حيث يسود طقس مائل للبرودة في الصباح الباكر، لطيف نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحـل الشمالية وشمال الصعيد.

كما توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن تكون حالة الطقس غدا، معتدلة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، مائل للبرودة في أول الليل بارد في آخره على أغلب الأنحاء.

ويسود غدا، طقس غائم جزئيًّا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء والسواحل الشمالية الغربية، مشمس على جنوب وشمال الصعيد.

ومن المتوقع للحالة الجوية، حدوث شبورة مائية في الصباح الباكر قد تكون كثيفة أحيانًا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القـــاهرة الكبرى والوجه البحري، والسواحل الشمالية ومدن القناة وشمال ووسط سيناء، وشمال الصعيد، ونشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

وقالت الهيئة إنه من المتوقع أن يكون هناك فرص لسقوط أمطار خفيفة على القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحري بنسبة حدوث 20 % تقريبا، وفرص لسقوط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة بنسبة حدوث 30 % تقريبا على شمال الوجه البحري وخليج السويس ومدن القناة، وعلى السواحل الشمالية الغربية فرص لسقوط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة بنسبة حدوث 30 % تقريبا، بينما فرص لسقوط أمطار متوسطة تكون رعدية أحيانا بنسبة حدوث 50 % تقريبا على السواحل الشمالية الشرقية وقد تصل لحد السيول على شمال سيناء.

كما توقعت أن يسود غدا طقس مائل للبرودة في الصباح الباكر معتدل نهارًا على السواحل الشمالية الغربية وعلى السواحل الشرقية، مائل للبرودة ليلًا، في أوله بارد في آخره.

وأشارت الهيئة إلى أنه من المتوقع أن يسود طقس مائل للبرودة في الصباح الباكر حار نهارًا على جنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر لطيف ليلًا.