جريدة الديار
الأربعاء 8 مايو 2024 03:42 صـ 29 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الإفراج عن ثلث البضائع المكدسة بالموانئ منذ بداية ديسمبر

اعلنت الحكومة الإفراج عن نحو ثلث البضائع المكدسة في الموانئ .. وأخرى بقيمة 9.5 مليار دولار ما زالت ،عالقة كان وضع خطة للإفراج عن جميع البضائع المتراكمة حاليا في الموانئ المصرية المحور الرئيسي لاجتماع حكومي ترأسه رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي ، بحضور عدد من الوزراء وقيادات الغرف التجارية وممثل عن البنك المركزي ، وخلال الاجتماع أكد مدبولي على منح الأولوية للإفراج عن السلع الأساسية، خاصة مع اقتراب شهر رمضان.

الأولوية في الإفراج عن البضائع ستكون للسلع الغذائية

وخلال اجتماع منفصل بحضور محافظ البنك المركزي حسن عبد الله ووزيري المالية والتجارة والصناعة وعدد من مسؤولي الوزارتين أكد مدبولي أن "الأولوية في الإفراج عن البضائع ستكون للسلع الغذائية ومكونات التصنيع الغذائي والأدوية ومستلزمات الإنتاج"، مشيرا إلى أنه سيجري الإعلان تباعا عن حجم البضائع المفرج عنها.

الإفراج عن ثلث البضائع المكدسة بالموانئ منذ بداية ديسمبر

وأشار بيان مجلس الوزراء إلى الإفراج عن زيوت وبقوليات ولحوم وأعلاف بقيمة 300 مليون دولار خلال يومي الأربعاء والخميس الماضيين، لتصل بالقيمة الإجمالية للسلع المفرج عنها منذ بداية ديسمبر إلى 5 مليارات دولار. ويوجد حاليا ما قيمته 9.5 مليار دولار من البضائع المتراكمة في موانئ البلاد منها بضائع صب تقدر بنحو 3.4 مليار دولار، وفقا لما قاله المتحدث باسم مجلس الوزراء نادر سعد .