جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 12:06 مـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
”التعليم” تكشف موعد انطلاق امتحانات الثانوية العامة 2024 التنمية المحلية تتابع تحسين مستوي الخدمات للمواطنين بالمحافظات.. رصف طرق بالغربية ١٥١٣ مواطن تلقوا خدمات الكشف والعلاج بالمجان بقافلة السرو من صحة دمياط التنمية المحلية تتابع تنفيذ مبادرة حياة كريمة والجمهورية الجديدة مصر بتتبني بالمحافظات ..” أسوان” افتتاح استوديو المحتوى التعليمى الجديد بالتعاون مع اليونسكو وهواوى بالأكاديمية المهنية للمعلمين وزيرة التضامن: 60% من مرضى الإدمان يعيشون مع أسرهم دون اكتشاف الوالدين لتعاطي أبنائهم. وصول 8 شهداء لـ مستشفى «الأقصى» جراء قصف الاحتلال منزلًا بمخيم المغازي إصابة 9 أشخاص واحتراق منزل في مشاجرة بالفيوم ... بسبب خلافات الجيرة مصرع شاب في تصادم دراجة نارية بجرار زراعي في الوادي الجديد «القباج» تطلق مرحلة جديدة من حملة «أنت أقوى من المخدرات» للوعي بخطورة الإدمان 4 شهداء وعدد من المصابين جراء قصف الاحتلال لمنزل بمخيم المغازي سوريا.. انفجارات عنيفة تدوي في منطقة مطار حلب الدولي

”الصحة”: التوجيهات الرئاسية ساعدت في تطوير المنظومة الصحية

متحدث الصحة
متحدث الصحة

قال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن توجيهات الرئيس السيسى بإنشاء حساب بنكى للاستفادة من الفوائض المالية فى القطاع الصحى أدى لتطوير المنظومة الصحية.

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامية لبني عسل ببرنامجها الحياة اليوم، المذاع عبر قناة الحياة، أن توجيهات الرئيس السيسى بتوفير الغازات الطبية جعل مصر تحافظ على معدلات الأكسجين والاكتفاء الذاتى منه، لافتا: أزمة كورونا الدولة المصرية تحركت وقامت بعمل غرفة لإدارة أزمة الأكسجين وتوفير الكميات المطلوبة ووفرنا مخزون منه، والدولة حاليا لديها مصنع قادر على سد احتياجات مصر من الأكسجين الطبي".

وتابع أن 2022 شهدت مصر العديد من المبادرات والانتهاء من فيروس سى والحصبة الألمانية، ومبادرة القضاء على قوائم الانتظار، وفى نفس العام بدا منظومة التأمين الصحى بعدد من المحافظات، و2022 شهد الكثير من التطورات الصحية".

وأوضح أن الرئيس وافق على مبادرة الصحة النفسية، والتى يقودها الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان لحياة صحية نفسية سليمة.

يذكر أن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة، أكد أن دعم منظومة الصحة النفسية على رأس أولويات الوزارة الفترة القادمة، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية فى هذا الشأن.

وقال الوزير، فى كلمته خلال الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم، الأربعاء، إنه يتم العمل على إدخال مستشفيات الصحة النفسية ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل فى بورسعيد، متابعا: "الصحة هى صحة جسمانية والصحة النفسية والصحة المجتمعية، وهم عماد منظومة الصحة فى أى مكان فى العالم، وقطاع الصحة النفسية على رأس أولوياتنا الفترة القادمة، ونعمل على تنفيذ تكليف رئيس الجمهورية بشأن مبادرة رئاسية للصحة النفسية فى مصر".