جريدة الديار
الجمعة 19 أبريل 2024 09:54 مـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

«إنهيار و حروب أهلية و تفكك»..توقعات ”ميدفيديف” للغرب

نائب رئيس مجلس الأمن الروسي ديمتري ميدفيديف
نائب رئيس مجلس الأمن الروسي ديمتري ميدفيديف

بالتزامن مع احتفالات رأس السنة الجديدة، يهتم الجميع حول العالم بالبحث عن التوقعات و التنبؤات للعام الجديد، فيما يطلق خبراء الفلك و الأبراج توقعاتهم.

وعلى إثر ذلك فقد قرر نائب رئيس مجلس الأمن الروسي ديمتري ميدفيديف، نشر سلسلة تغريدات عبر حسابه في "تويتر"، تتضمن مجموعة توقعاته للعام المقبل.

وقد تضمنت توقعات ميدفيديف ترجيحه اندلاع حرب أهلية في أمريكا وانهيار الاتحاد الأوروبي، بالإضافة إلى توجه الأسواق المالية العالمية نحو آسيا.

وخلال توقعاته ذكر ميدفيديف إن سعر النفط سيرتفع إلى 150 دولاراً للبرميل، والغاز إلى 5 آلاف دولار لكل ألف متر مكعب.

إنهيار الإتحاد الأوروبي

كما توقع نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، أن المملكة المتحدة إلى الاتحاد الأوروبي ستعود مجدداً، بعدما خرجت منه في إطار اتفاق "بريكست"، و عقب ذلك سينهار الاتحاد الأوروبي، و سيتم أيضا وقف استخدام اليورو كعملة للاتحاد الأوروبي.

وتضمنت توقعات ميدفيديف انفصال إيرلندا الشمالية عن المملكة المتحدة وانضمامها إلى جمهورية إيرلندا، بجانب بالإضافة إلى أن "بولندا والمجر ستحتلان المناطق الغربية من أوكرانيا الموجودة سابقاً"

حرب فرنسا و الرايخ الرابع

فيما يتعلق بـ فرنسا، فقال ميدفيديف إن "حرباً ستندلع بين فرنسا والرايخ الرابع" (الاسم الرسمي لألمانيا النازية في الفترة ما بين 1871 و1945 ويعني الإمبراطورية الألمانية) الذي سينشأ، و"يشمل أراضي ألمانيا وتوابعها، أي بولندا ودول البلطيق وتشيكيا وسلوفاكيا وجمهورية كييف وغيرها".

حرب أهلية في أمريكا

أما عن توقعاته بالولايات المتحدة الأمريكية، فقد توقع ميدفيديف اندلاع "حرب أهلية"، وانفصال كاليفورنيا وتكساس إلى دولتين مستقلتين نتيجة لذلك، كما ستشكل تكساس مع المكسيك تحالفاً.

وتوقع نائب رئيس مجلس الأمن الروسي أيضاً، أن الملياردير الأمريكي إيلون ماسك سيفوز بالانتخابات الرئاسية في عدد من الولايات التي ستُمنح للحزب الجمهوري بعد انتهاء الحرب الأهلية.

فيما تضمنت توقعات ميدفيديف أيضاً، أن جميع أسواق الأسهم الكبيرة بالولايات المتحدة وأوروبا، ستغادر و تنتقل إلى آسيا .

وذكر أيضا أن صندوق النقد الدولي والبنك الدولي سينهاروا، وذلك بسبب انهيار نظام "بريتون وودز"، ‏الاسم الشائع لمؤتمر النقد الدولي، فضلاً عن توقف تداول اليورو والدولار كعملات احتياطية عالمية، واستخدام العملات الرقمية بشكل نشط بدلاً من ذلك.

وإختتم ديمتري ميدفيديف توقعاته بقوله "أعياد سعيدة لكم جميعاً، أصدقاءنا الأنجلو ساكسون في إشارة إلى مجموعة القبائل الجرمانية التي استقرت في إنجلترا منذ القرن الخامس، وخنازيرهم الصغيرة السعيدة".