جريدة الديار
الجمعة 26 أبريل 2024 01:40 مـ 17 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الكويت تتجمد .. ثلوج و درجات حرارة تحت الصفر

الثلوج في الكويت
الثلوج في الكويت

تفاجأ الكويتيين صباح أمس بسقوط حبيبات الثلوج بغزارة في الساعات الأولى من الصباح، والذي غطى الشوارع بشكل كامل، فيما سجلت الكويت درجة الحرارة تحت الصفر لأول مرة بتاريخها.

وعلى إثر ذلك فقد سارعت الدوريات الأمنية والمرورية بالإنتشار في الشوارع والطرقات، ورفعت الجهات المعنية أقصى درجات الاستنفار تحسبًا لأي طارئ بسبب تقلبات جوية، جعلت بعض الأمواج البحرية ترتفع ﻷكثر من مترين تقريبا.

ومن جانبهم فقد وثق رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الكويت بهواتفهم، لحظات هطول الأمطار والثلوج على مناطق متفرقة من البلاد.

حيث اكتست مناطق عدة في الكويت باللون الأبيض، وهو ما دفع العديد من المواطنين إلى توثيق هذه اللحظات الجميلة بصور ومقاطع فيديو تناقلوها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

رصدت مقاطع الفيديو أن الكثافات المرورية بسبب الأمطار والثلوج، لم تعكر من بهجة الكويتيين بالأجواء الشتوية المميزة.

والجدير بالذكر أن التقلبات الجوية والأمطار جاءت في الكويت، نتيجة امتداد منخفض جوي سطحي مصحوب بكتلة هوائية دافئة ورطبة تزامن مع منخفض جوي في طبقات الجو العليا، وفق ما نقلت وسائل الإعلام المحلية .

ويذكر أن أكثر تجمعات المياه في منطقة الشعيبة بالكويت، فيما كشفت إدارة الأرصاد الجوية التابعة للإدارة العامة للطيران المدني أن أعلى منسوب أمطار شهدته منطقة الأحمدي بمعدل 52 ملم.