جريدة الديار
الجمعة 3 مايو 2024 03:39 مـ 24 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

حملات على الأسواق للتوعية بالأسعار وعقوبات للمخالفين

بناء على توجيهات رئيس الوزراء لضبط الأسعارتشن المحافظات حملات مكثفة يوميًا على سلاسل السوبرماركت ومحلات بيع السلع الغذائية سواء الجملة أو التجزئة، بالتنسيق مع مديريات التموين والأجهزة المعنية، لتوعية كافة المحال بضرورة وضع الأسعار على السلع بوضوح، وعدم المبالغة فى تسعيرها خاصة الاستراتيجية التى تمس حياة المواطنين.

وضع الأسعار بشكل واضح على كافة السلع الغذائية

يأتي ذلك بعد انتهاء مهلة الأسبوعين التى حددها مجلس المحافظين برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى 14 ديسمبر الماضى، لجميع المحال التجارية لوضع الأسعار بشكل واضح على كافة السلع الغذائية، مع التشديد على عدم المبالغة فى الأسعار للسلع الاستراتيجية وذلك بالتنسيق مع مديريات التموين والغرف التجارية فى المحافظات.

حملات لضبط التجار من محتكرى السلع

كما تعمل الحملات بالمحافظات على ضبط التجار من محتكرى السلع، حيث يتم التحفظ على السلع التى يتم إخفاؤها والمخزنة بصورة مقصودة بالمخازن لإحداث إرباك بالأسواق وخاصة السلع الاستراتيجية التى تمس حياة المواطنين اليومية بصورة مباشرة.

إقامة المعارض الثابتة

وشددت وزارة التنمية المحلية، على ضرروة التوسع فى إقامة المعارض الثابتة والمتحركة لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة للمواطنين ، وذلك بالتنسيق مع الغرف التجارية بالمحافظات، والعمل على انتشارها فى كافة القرى والنجوع لاسيما الأكثر احتياجًا.

تفعيل الخطوط الساخنة بكل محافظة لتلقى أى شكاوى

كما وجهت وزارة التنمية المحلية، غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة بالتواصل على مدار الساعة مع غرف العمليات بالمحافظات وتفعيل الخطوط الساخنة بكل محافظة لتلقى أى شكاوى من المواطنين فى هذا الشأن واتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة، داعية المواطنين لتفعيل دورهم الإيحابى فى الإبلاغ عن أى محل يغالى فى أسعار السلع الغذائية وغيرها، ليكون دور أجهزة الدولة حينها التحرك والتصدى لتلك الممارسات.

شكاوى المواطنين

وتتلقى وزارة التنمية المحلية، شكاوى المواطنين فى هذا الشأن من خلال غرف العمليات فى كل محافظة، وغرفة العمليات المركزية بالوزارة على أرقام :27957837، و33356708، أو فاكس 33378597، أو من خلال مبادرة " صوتك مسموع " التى أطلقتها الوزارة فى أكتوبر 2018، والتى تتلقى الشكاوى من خلال صفحة المبادرة على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك www.facebook.com/sotakmasmwo ورقم الخط الساخن 15330، الذى يعمل طوال أيام الأسبوع وعلى مدار 24 ساعة، والبريد الإلكترونى للوزارة [email protected].