جريدة الديار
الأحد 19 مايو 2024 06:27 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
مدارس التربية الفكرية بدمنهور يحصدون المراكز الأولى على مستوى الجمهورية جامعة دمنهور تحتفل باليوم العالمي للمتاحف ” صور ” وكيل تعليم البحيرة يقرر إحالة طالب للتحقيق بأحد لجان الشهادة الإعدادية واستبعاد رئيس اللجنة والمراقب الأول نائب محافظ البحيرة تستقبل وفد لجنة الشئون الخارجية الصينى بمدينة رشيد ” صور ” شعلة يتفقد سير امتحانات الفصل الدراسي الثاني رئيس هيئة تنشيط السياحة يستقبل وفدا من أعضاء مهرجان الإسكندرية السينمائي وزيرة البيئة : ٣٠٠ مليون يورو إستثمارات في مجال التوافق البيئي في الصناعة و٢٥٠ مليون يورو إستثمارات مستقبلية مفاجأة في قضية سيدة بورسعيد المتهمة بتخدير ابنها لاستخراج أعضاءه إسرائيل تستهدف قياديًا بحزب الله ومرافقه على طريق دمشق-بيروت جالاتا سراي يتنافس مع أندية تركية على ضم النني ومحمد عبد المنعم 5 مشروبات طبيعية للحصول على بشرة رطبة خلال الطقس الحار روسيا تسيطر على بلدة جديدة في مقاطعة خاركيف

تفاصيل طرح الأراضي الاستثمارية بالدولار

تفاصيل طرح الأراضي الاستثمارية
تفاصيل طرح الأراضي الاستثمارية

أراضي الإسكان، كشفت وزارة الإسكان متمثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة عن قطع أراض للاستثمار الشركات بالخارج في عدد من المدن الجديدة بدون مزاحمة بشرط الدفع بالدولار الأمريكي وسمحت للشركات التي يكون أحد مؤسسيها شريك أجنبي بالتقديم.

وحددت هيئة المجتمعات العمرانية أراضي الإسكان المقترحة بمدينة أكتوبر كالآتي:

-قطعة أرض مقترحة على امتداد محور 26 يوليو بنشاط عمراني مختلط بمساحة 27.34 فدان أي ما يعادل 114,828 م2 وسعرها التقديري 11815 جنيه مصري للمتر²

الاشتراطات البنائية لقطعة الأرض

يتم تقسيم الأرض بنسبة 40% من إجمالي مساحة الأرض بنشاط ترفيهي إداري وسياحي وتجاري، 60% من إجمالي مساحة الأرض بنشاط عمراني متكامل.

النشاط العمراني متكامل طبقا للقرار الوزاري 232 لسنة 2009 اقصى ارتفاع للعمارات ) ارضى + 4 أدوار ) وللفيلات ( ارضى + اول ) نسبة الأراضي المخصصة للإسكان لا تزيد عن 50% من أجمالي مساحة الأرض وبنسبة بنائية لاتتعدى 50% من المساحة المخصصة للاسكان: النسبة البنائية للفيلات (توین تاون كوارتر) لا تزيد عن 45% من مساحة قطعة الأرض الفرعية والفيلا المنفصلة لا تزيد عن 40% من مساحة قطعة الأرض الفرعية. الكثافة السكانية على مستوى المشروع طبقا للمقنن المائي المصرح به.

النشاط ترفيهي اداری سیاحی تجاری بنسبة بنائية لا تزيد عن 30% من المساحة المخصصة للنشاط وبارتفاع ( ارضى + 4 أدوار ). ردود عام لقطعه ارض المشروع يتم ترك 10م كحد ادنى من الحدود الخارجية والمباني داخل الموقع المطلة على الطريق المحيط او حدود الجار. يسمح باقامه برج بارتفاع 36م السعر شامل تطبيق قاعدة الحجوم.

مدة تنفيذ المشروع: 4 سنوات تحتسب من تاريخ صدور أول قرار وزاري

الية السداد: يتم استكمال نسبه السداد حتى % من قيمه الأرض بالدولار الأمريكي من خارج البلاد وهي عباره عن: %5 يتم سداداها مع تقديم الطلب + 5% تلتزم الشركة بسدادها خلال 60 يوم من تاريخ الإخطار بموافقة مجلس إدارة الهيئة على التخصيص بالإضافة إلى 1% مصاريف إدارية و0.5% مجلس أمناء ( على إن يتم التعامل بالسعر النهائي المعتمد من اللجنة العقارية الرئيسية ويتم سداد باقي ثمن الأرض على 8 أقساط نصف سنوية متساوية بالدولار الأمريكي من خارج البلاد ويستحق القسط الأول منها بعد 6 اشهر من التاريخ المحدد لسداد الدفعة المقدمة على إن يتم تحميل كافه الأقساط بالأعباء المالية المقررة وفقا للفائدة المعلنة بالبنك المركزي من تاريخ الأخطار بموافقه مجلس الإدارة وحتى تاريخ السداد بالإضافة إلى 2% طبقا لتعليمات وزاره المالية و0.5% مصاريف ادارية ). المساحات تحت العجز والزيادة طبقا للتحديد النهائي الذي يصدر من إدارة المساحة بجهاز المدينة.