جريدة الديار
الأربعاء 24 أبريل 2024 07:08 مـ 15 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
الشباب والرياضة بالدقهلية تطلق فعاليات دورة الإسعافات الأولية لأعضاء أندية التطوع مصر تستضيف المؤتمر الأول فى الشرق الأوسط للتوعية وعلاج مرض انحلال الجلد الفقاعى وكيل تعليم الغربية يعقد الاجتماع الدوري بأعضاء مجلس الأمناء والآباء والمعلمين بالغربية وكيل وزارة التربية والتعليم يفتتح معرض ختام الأنشطة بإدارة التحرير التعليمية ” صور ” بدء تجهيز الكوادر لانتخابات المحليات ومجلس الشيوخ “التخطيط” و”النيابة الإدارية” يطلقان برنامج ”تنمية مهارات الحاسب الآلى” محاضرات توعوية لزيادة الوعي لدى العاملين بمستشفيات جامعة الإسكندرية حملة مكبرة لإزالة الإعلانات المخالفة العشوائية بدمياط إطلاق سراح بعض الرهائن المختطفين من على متن 3 حافلات فى مالى الرئيس العراقي يؤكد أهمية تعزيز العلاقات مع أذربيجان في جميع المجالات مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي يكرم الناقد العراقي مهدي عباس 10 توصيات مهمة.. وزير العدل يختتم فعاليات مؤتمر الذكاء الاصطناعي

وظائف مثيرة لعشاق الموسيقى.. سماعة أبل Airpods

سماعة أبل Airpods
سماعة أبل Airpods

بجانب ما تتمتع به سماعة الرأس أبل Airpods من شعبية، فهي أيضا تمتلك بعض الوظائف المثيرة الأخرى.. إليك طريقة تفعيلها

تمتاز سماعة الرأس اللاسلكية أبل Airpods بسهولة الاستعمال، حيث يمكن اقترانها بأي هاتف آيفون في النطاق المحيط بمجرد فتح علبة الشحن، ويتم عرض الاتصال على شاشة الهاتف الذكي، وبمجرد قيام المستخدم بقبوله يبدأ الاستماع إلى الموسيقى على الفور.

ولكن عند قيام المستخدم بإلقاء نظرة متفحصة على قائمة الإعدادات بسماعة الرأس اللاسلكية Airpods، فيمكنه اكتشاف بعض الوظائف المثيرة، منها:

وتعمل هذه الوظيفة على إتاحة إمكانية الاستماع لنفس الأغنيات الموسيقية مع شخص آخر، حيث يعتمد كل شخص على سماعة الرأس الخاصة به، وتدعم هذه الوظيفة سماعات الرأس اللاسلكية Airpods أو Beats.

ولتشغيل هذه الوظيفة يتعين على المستخدم النقر على زر Airplay في مركز التحكم في الهاتف الذكي آيفون أو الحاسوب اللوحي آيباد أو على شاشة القفل أو تطبيق تشغيل الموسيقى.

وبعد ذلك يتم اختيار البند "مشاركة الصوت" وفتح علبة شحن سماعة الرأس اللاسلكية Airpods الخاصة بالشخص الآخر بالقرب من الجهاز الجوال، ويجب مسك سماعة الرأس اللاسلكية Airpods Max بالقرب من الجهاز، ولكن يجب تشغيل سماعات Beats على وضع الاقتران بالقرب من الجهاز، وبمجرد عرض سماعة الرأس المعنية على الشاشة يتم النقر على زر "مشاركة الصوت"، وانتهى الأمر.

وفي الخطوة التالية يتم ضبط مستوى شدة الصوت لسماعتي الرأس المتصلتين بشكل فردي، كما يمكن إجراء عملية الضبط كالمعتاد عن طريق عناصر التحكم في الصوت على شاشة القفل أو في مركز التحكم، ويتم إنهاء عملية المشاركة من خلال النقر على علامة الاختيار الموجودة على يمين وظيفة التحكم في شدة صوت لسماعة الرأس المعنية.

وتعمل هذه الوظيفة عندما يتم تسجيل الدخول بنفس هوية أبل Apple-ID على جميع الأجهزة المتصلة بسماعة الرأس اللاسلكية، مثل الساعة الذكية أبل ووتش والهاتف الذكي آيفون والحاسوب اللوحي آيباد واللاب توب ماك بوك وتلفاز أبل، مع تفعيل وظيفة المصادقة ثنائية العامل.

وفي هذه الحالة فإن تشغيل الموسيقى سيتم بسلاسة، فإذا قام المستخدم بإيقاف الموسيقى على الهاتف الذكي آيفون، ثم قام بتشغيل موسيقى أخرى على الساعة الذكية أبل ووتش، أو إيقاف تشغيل الموسيقى على الحاسوب اللوحي آيباد مؤقتا من أجل الرد على مكالمة هاتفية وردت على الهاتف الذكي آيفون. وقد تم دمج حواسيب الماك أيضا في هذا النظام؛ حيث يمكن أن يظهر مربع تأكيد على الشاشة من وقت إلى آخر.

ويمكن للمستخدم تفعيل أو تعطيل وظيفة التبديل التلقائي لكل جهاز على حدة في إعدادات تقنية البلوتوث أو سماعة الرأس اللاسلكية Airpods المعنية تحت بند "معلومات أخرى" أو "الخيارات".

ويوجد زر "تلقائي" في خيارات الاتصالات على الهاتف الذكي آيفون أو الحاسوب اللوحي آيباد أو أجهزة الماك، ويعرف هذا الوضع في تلفاز أبل باسم "اقتراح سماعات Airpods في النطاق القريب".