جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 11:07 صـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
التنمية المحلية تتابع تحسين مستوي الخدمات للمواطنين بالمحافظات.. رصف طرق بالغربية ١٥١٣ مواطن تلقوا خدمات الكشف والعلاج بالمجان بقافلة السرو من صحة دمياط التنمية المحلية تتابع تنفيذ مبادرة حياة كريمة والجمهورية الجديدة مصر بتتبني بالمحافظات ..” أسوان” افتتاح استوديو المحتوى التعليمى الجديد بالتعاون مع اليونسكو وهواوى بالأكاديمية المهنية للمعلمين وزيرة التضامن: 60% من مرضى الإدمان يعيشون مع أسرهم دون اكتشاف الوالدين لتعاطي أبنائهم. وصول 8 شهداء لـ مستشفى «الأقصى» جراء قصف الاحتلال منزلًا بمخيم المغازي إصابة 9 أشخاص واحتراق منزل في مشاجرة بالفيوم ... بسبب خلافات الجيرة مصرع شاب في تصادم دراجة نارية بجرار زراعي في الوادي الجديد «القباج» تطلق مرحلة جديدة من حملة «أنت أقوى من المخدرات» للوعي بخطورة الإدمان 4 شهداء وعدد من المصابين جراء قصف الاحتلال لمنزل بمخيم المغازي سوريا.. انفجارات عنيفة تدوي في منطقة مطار حلب الدولي وزيرة التضامن: قضية المخدرات أصبحت خطرًا يُهدد السلم المجتمعي

”سيول” .. الأرصاد تحذر من الطقس السيء

سيول
سيول

كشفت الدكتورة إيمان شاكر، مديرة مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس، اليوم الأحد وغدا الإثنين؛ بعدما شهدت عدة مناطق سقوط أمطار غزيرة.

وقالت إيمان شاكر، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» عبر فضائية «صدى البلد»، إن البلاد شهدت منخفضا جويا يؤثر على مصر، بدأ اليوم، واتجهت الأمطار لتؤثر على محافظات الإسكندرية ومطروح والبحيرة.

وأضافت أن العديد من محافظات الوجه البحري تشهد الآن، سقوط أمطار تؤثر على محافظة الجيزة ومدينة الإنتاج الإعلامي ومدينتي والعبور والعاشر من رمضان، وستستمر على مدار الليلة، تكون رعدية في بعض المناطق، وذروة هذه الأمطار تكون الليلة.

وأوضحت أن محافظتي بورسعيد ودمياط يتأثران، الأن، بأمطار رعدية، وهذه الأمطار مستمرة حتى الغد على السواحل الشمالية؛ وتقل حدتها غدًا، وقد تصل إلى السيول على شمال ووسط سيناء، وتستمر خفيفة على القاهرة، لافتة إلى أن ذروة الأمطار ستقل تدريجيًا مع بدء صباح الغد.

وأكدت إيمان شاكر، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» عبر فضائية «صدى البلد»، أن محافظة الإسكندرية تشهد سقوط أمطار، بين متوسطة وغزيرة، منذ صباح اليوم، وستتجه الأمطار إلى شمال ووسط سيناء لتكوّن سيولا، لافتة إلى أن يوم الثلاثاء ستهدأ الأمطار، وتعاود حالة التقلبات الجوية نهاية الأسبوع؛ وقد تصل إلى القاهرة.

ولفتت إلى أن درجة الحرارة الصغرى انخفضت خلال فترات الليل لتصل إلى 10 درجات و12 درجة، مطالبة المواطنين بارتداء الملابس الثقيلة؛ نظرًا لحالة الطقس المتقلبة، مشيرة إلى أن بعض الطرق تشهد تجمعات لمياه الأمطار، وعلى قائدي السيارات الحذر في هذه الأجواء.

وأشارت إلى أن أوضاع الطقس ستهدأ بداية من اليوم، ولا توجد مشكلات تستدعي تعطيل الدارسة في المحافظات، لافتة إلى أن جميع غرف الأزمات منتشرة في شتى المحافظات؛ ما ساهم في تفادي حدوث أي أزمات بسبب مياه الأمطار.