جريدة الديار
الخميس 18 أبريل 2024 03:32 صـ 9 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

بيان توضحي من التعليم العالي بشأن و364 كيانا وهميا بالجمهورية

التعليم العالى
التعليم العالى

قال الدكتور عادل عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العالى، إن قائمة المعاهد المعتمدة على مستوى الجمهورية، مسجلة رسميا ومثبتة على وزارة التعليم العالي، من خلال قائمة أصدرتها وزارة التعليم العالى، مشيرا إلى أن أكاديمية طيبة الدولية بالمعادي الجديدة، أكاديمية وهمية ولا تمت إلى التعليم العالى بصلة.

364 كيان وهمي على مستوى الجمهورية

وأضاف عبد الغفار ، خلال مداخلة تلفزيونية، أن هناك اكثر من 364 كيان وهمي على مستوى الجمهورية ، مشيرا الى أنة تم ضبط تلك الكيانات الوهمية بزعم اعتماده من الوزارة ويقدم شهادات وهمية .

أكاديمية طيبة الدولية

وتابع :" أكاديمية طيبة الدولية متواجدة منذ عامين، وتقوم بعمل العديد من الإعلانات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وتقدم إليها آلاف الطلاب منذ العام الماضي، وحاليا يدرسون في الفرقة الثانية، وفوجئ الطلاب بعدم اعتماد الأكاديمية من الوزارة وتقدم أولياء الأمور ببلاغات للمباحث وتم القبض على مالك الأكاديمية "، مشيرا إلى أن الأكاديمية تقع بمنطقة المعادي الجديدة التابعة لقسم شرطة البساتين.

محاولة ايجاد حل لمشكلة الطلبة

وأكمل: "أكاديمية طيبة الدولية غير معترف بها، ولا يعتد بأي شهادات تصدر من تلك الكيانات الوهمية"، مشيرا إلى أن الطلاب المتقدمين لتلك الكيانات الوهمية وظلوا بها لمدة عام يتقدموا الى المعاهد الخاصة اذا كان مجموعهم يوافق تلك المعاهد الخاصة وسوف يتم قبولهم فى الفرقة الاولى من الدراسة .