جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 01:38 مـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

ناصر الخليفي يخطط لشراء نادي إنجليزي

ناصر الخليفي
ناصر الخليفي

يخطط الملياردير القطري ناصر الخليفي صاحب شركة قطر للاستثمارات الرياضية لشراء نادٍ إنجليزي جديد للدخول في الدوري الإنجليزي الممتاز بعد نجاحها مع باريس سان جيرمان الذي تمتلك أسهمه بنسبة 100%.

ويشار الي ان الشركة القطرية قامت بشراء نادي باريس سان جيرمان بالكامل في عام 2011، وأصبح النادي الفرنسي أحد أقوى الأندية في العالم بالوقت الحالي وينافس في كل موسم على جميع البطولات المحلية والقارية.

ولكن بحسب شبكة "CBS Sports" الأمريكية أن شركة قطر تريد الحصول على جزء من أسهم نادي توتنهام (الحصة الأقل) بعد اجتماع بين ناصر الخليفي وكذلك مالك توتنهام، دانيال ليفي، في الأيام الماضية.

يذكر أن هذه المحادثات لا تزال في مراحلها الأولى، قد جرت في لندن قبل عدة أيام، حيث تريد الشركة القطرية توسيع انتشارها في عدد من الأندية بقارة أوروبا.

أكدت الشبكة أن توتنهام هو هدف ناصر الخليفي وليس ليفربول، بينما أشارت إلى أنه يطمح في بيع بعض الأسهم في نادي باريس سان جيرمان لمستثمرين جدد وربما يكون صندوق استثمار أمريكي لم يتم الكشف عنه بنسبة تصل إلى 15%.

الجدير بالذكر أن شركة قطر للاستثمارات الرياضية تمتلك بالفعل نسبة تصل إلى 23% من نادي براجا البرتغالي، لكن مسئولوها لا يريدون التوقف عند هذا الحد فقط.