جريدة الديار
الثلاثاء 14 مايو 2024 08:17 مـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تعرف على أقل سعر لـ ”برامج عمرة رجب”

برامج عمرة رجب
برامج عمرة رجب

أكد سيد منسي، عضو غرفة شركات السياحة، أن أسعار برامج العمرة لشهر رجب ستنخفض بعد قرار المملكة العربية السعودية بتخفيض قيم التأمين الطبي على المعتمرين من 225 ريال سعودي إلى 87 ريال، فضلا عن الإقبال الكبير من جانب المواطنين على السفر إلى السعودية عبر تأشيرات الزيارة العائلية والزيارة الشخصية والتي يمكن من خلالها عمل مناسك العمرة.

وأضاف عضو غرفة شركات السياحة، أن أقل سعر لبرامج عمرة شهر رجب سيبدأ من 27 ألف جنيه وترتفع وفقا للخدمات التي يتطلبها المسافر لبرنامجه من تعلية درجات الإقامة بالفنادق أو تعلية درجات السفر بالطائرة أو جودة الخدمات المقدمة للمعتمرين هناك.

وأشار إلى أن التسهيلات السعودية التي أعلنت عنها والممثلة في تأشيرات الزيارة الشخصية فتحت الباب أمام أعداد كبيرة من المصريين العاملين والمقيمين هناك لإرسال دعوات إلى ذويهم من مصر للسفر إلى السعودية وعمل مناسك العمرة دون الحاجة إلى تنظيم برنامج عمرة مكتمل مما أدى إلى انخفاض الإقبال على شركات السياحة لحجز برامج العمرة.

وحددت وزارة السياحة والآثار، شروط سفر المواطنين حاملي تأشيرات الزيارة الشخصية لعمل مناسك العمرة التي أتاحتها المملكة العربية السعودية لدخول المملكة من أجل أداء مناسك العمرة.

وقالت الوزارة إن تأشيرات الشخصية سيتم إدراجها على بوابة العمرة المصرية كبرامج عمرة كاملة وبمرافقة مشرف سواء لمن يصدر له الكود التعريفي لأول مرة أو تجديده.

وأضافت الوزارة أن أي كود تعريفي صادر عن بوابة العمرة المصرية سيتم التجديد له من قبل الشركة مباشرة على أن يتم اعتباره من الخطة التشغيلية المنفذة للشركة.