جريدة الديار
الإثنين 6 مايو 2024 01:57 صـ 26 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
قيادات الرحمانية يشاركون الاخوه الاقباط احتفلاتهم بعيد القيامة المجيد محافظ السويس يجمع القيادات ويفاجئهم بتحليل مخدرات نجاح مبهر لمهرجان بابل للثقافات العالمية 2024 ” صور ” فساد جديدة بالملايين.. التحقيق مع وكيل وزارة التموين و8 مسؤولين بتهمة السرقة الداخلية تكشف ملابسات واقعة النصب على المواطنين عبر التطبيقات الإلكترونية الداخلية تكشف ملابسات إلقاء زوج لزوجته من السيارة ويخطف صغيرته بدمياط الأطباء البيطريين تحذر المواطنين من أكل أجزاء في الفسيخ والرنجة إعلام عبري: إسرائيل تغلق معبر كرم أبو سالم بعد تعرضه للقصف سيول وصواعق رعدية.. السعودية تطلق الإنذار الأحمر بسبب طقس الساعات المقبلة غداً....انطلاق مبادرة «شوف بنفسك »من أمام ستاد الإسكندرية نائب محافظ البحيرة تؤكد على جاهزية المنتزهات والحدائق العامة لإستقبال المواطنين خلال الإحتفال باعياد الربيع ”شم النسيم” وفد حماس يغادر القاهرة بعد انتهاء مباحثات الهدنة

تفاصيل طرح أراضي للاستثمار بالدولار في الشيخ زايد

أراضي الإسكان، أعلنت وزارة الإسكان متمثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة عن طرح قطع أراضي جاري العمل عليها للاستثمار الشركات بالخارج في عدد من المدن الجديدة (القاهرة الجديدة – أكتوبر – الشيخ زايد -حدائق أكتوبر) بدون مزاحمة بشرط الدفع بالدولار الأمريكي وسمحت للشركات التي يكون أحد مؤسسيها شريك أجنبي بالتقديم.

موقع وشروط أراضي الإسكان

وحددت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة قطع الأرض المقترحة للاستثمار بالدولار بالشيخ زايد كالآتي:

قطعة أرض رقم (423) بمنطقة المحور المركزي القطاع الجنوبي -بنشاط تجاري بمساحة 10641.35م 2 وسعرها التقديري 58110 جنيهات مصرية للمتر²

الشروط البنائية

النسبة البنائية 40% من إجمالي مساحة قطعة الأرض الردود: (الأمامي 5م - الجانبي هم - الخلفي هم ) الارتفاع: ( بدروم + أرضي + 3 أدوار ) - مع الالتزام باشتراطات الدفاع المدني.

مدة تنفيذ المشروع: 3 سنوات تحتسب من تاريخ استلام القطعة

آلية السداد: يتم استكمال نسبة السداد حتى 0% من قيمة الأرض بالدولار الأمريكي من خارج البلاد قبل العرض على مجلس إدارة الهيئة للتخصيص وهى عبارة عن: %5 يتم سدادها مع تقديم الطلب + 95 تلتزم الشركة بسدادها خلال 15 يوما من تاريخ تقديم الطلب بالإضافة إلى 1% مصاريف إدارية و0.5% مجلس امناء ( على ان يتم التعامل بالسعر النهائي المعتمد من اللجنه العقارية الرئيسية ويتم سداد باقى ثمن الأرض على 6 أقساط نصف سنوية متساوية بالدولار الأمريكي من خارج البلاد ويستحق القسط الأول منها بعد 6 أشهر من التاريخ المحدد لسداد الدفعة المقدمة على أن يتم تحميل كافة الأقساط بالاعباء المالية - المقررة وفقا للفائدة المعلنة بالبنك المركزى من تاريخ الإخطار بموافقة مجلس الإدارة وحتى تاريخ السداد بالإضافة إلى 2 % طبقا لتعليمات وزارة المالية ومصاريف إدارية).

-المساحات تحت العجز والزيادة طبقا للتحديد النهائي الذى يصدر من إدارة المساحة بجهاز المدينة.

قطعة أرض بمنطقة مركز الحي الثالث – بنشاط تجاري إداري بمساحة 23940 وسعرها التقديري 24255 جنيها مصريا للمتر².

الاشتراطات البنائية

النسبة البنائية 30% من إجمالي مساحة قطعة الأرض. الردود: ( الأمامي 6م – الجانبي 5م الخلفي 5م ) • الارتفاع: ( بدروم + أرضي + 3 أدوار ( كالأتي: * أرضي + أول تجاري) * ثاني + ثالث (إداري) - مع الالتزام بالاشتراطات.

مدة تنفيذ المشروع: 3 سنوات تحتسب من تاريخ استلام القطعة

آلية السداد: يتم استكمال نسبة السداد حتى 100% من قيمة الأرض بالدولار الأمريكي من خارج البلاد قبل العرض على مجلس إدارة الهيئة للتخصيص وهى عبارة عن: %5 يتم سدادها مع تقديم الطلب + 95% تلتزم الشركة خلال 15 يوما من تاريخ تقديم الطلب بالإضافة إلى 1 مصاريف إدارية و0.5% مجلس أمناء ) على أن يتم التعامل بالسعر النهائي المعتمد من اللجنة العقارية الرئيسية ويتم سداد باقي ثمن الأرض على 6 اقساط نصف سنويه متساويه بالدولار الأمريكي | من خارج البلاد ويستحق القسط الأول منها بعد 6 أشهر من التاريخ المحدد لسداد الدفعة المقدمة على ان يتم تحميل كافة الاقساط بالاعباء المالية المقررة وفقا للفائدة المعلنة بالبنك المركزى من تاريخ الإخطار بموافقة مجلس الإدارة وحتى تاريخ السداد بالإضافة إلى 2% % طبقا لتعليمات وزارة المالية و0.5% مصاريف إدارية )

- المساحات تحت العجز والزيادة طبقا للتحديد النهائي الذى يصدر من إدارة المساحة بجهاز المدينة.

قطعة أرض رقم (2) بمنطقة المحور المركزي القطاع الشمالي – بنشاط عمراني متكامل بمساحة 81840.38م2 ما يعادل 19 فدانا وسعرها التقديري 8840 جنيها مصريا للمتر²

الاشتراطات البنائية

نسبة الأراضي المخصصة للإسكان لا تزيد عن 50% من إجمالي مساحة الأرض, النسبة البنائية للعمارات لا تزيد عن 50% من المساحة المخصصة للإسكان

النسبة البنائية للفيلات توين تاور كوارتر لا تزيد عن 45% من المساحة المخصصة للفيلات والفيلا المنفصلة لا تزيد عن 40% من مسطح كل قطعة أرض. الردود داخل قطع أراضي الفيلات: هم أمامي – 3م جانبي – 6 خلفي, المسافة بين العمارات لا تقل عن 8م. الارتفاع: ( أرضي + أول ( للفيلات (أرضي 3 أدوار متكررة) للعمارات وبما لا يتجاوز قيود الارتفاع المسموح به بالمنطقة. %5 يتم سدادها مع تقديم الطلب + 20% تلتزم الشركة بسدادها خلال 60 يوم من تاريخ الإخطار بموافقة مجلس إدارة الهيئة على التخصيص بالإضافة إلى %1 مصاريف اداريه و0.5% مجلس امناء ) على أن يتم التعامل بالسعر النهائي المعتمد من اللجنة العقارية الرئيسية ويتم سداد باقى ثمن الأرض على 6 اقساط نصف سنوية متساوية بالدولار الأمريكي من خارج البلاد ويستحق القسط الأول منها بعد 6 أشهر من التاريخ المحدد لسداد الدفعة المقدمة على أن يتم تحميل كافة الأقساط بالأعباء المالية المقررة وفقا للفائدة المعلن بالبنك المركزى من تاريخ الإخطار بموافقة مجلس الإدارة وحتى تاريخ السداد بالإضافة إلى 2.

يسمح يعمل غرف مرافق للخدمات بدور السطح بنسبة لا تزيد عن 25% من مساحة الدور الأرضي وبما لا يشكل في مجموعها وحدة سكنية.

. يتم ترك ردود لا يقل عن 6م من حدود أرض المشروع الصافية وترك مسافة لا تقل عن 2م من المباني السكنية وحد الرصيف للطرق الداخلية بالمشروع. الكثافة السكانية المسموح بها طبقا للمقنن المائي

نسبة الأراضي المخصصة للخدمات تمثل من 8 إلى 12% من إجمالي مساحة أرض المشروع يتم توفير ممر مشاه لا يقل عن 6م بين حد العمارة السكنية وأرض منطقة الخدمات. يتم توفير أماكن انتظار سيارات بواقع ( 2 سيارة ( 250 ) من المباني المغلقة ووفقا للمعدلات التخطيطية للأنشطة وبما لا يتعارض مع الكود المصري للجراجات

. النسبة البنائية للخدمات لا تزيد عن 0% من المساحة المخصصة لكل خدمة بالنسبة للأنشطة التجارية والتعليمي، الارتفاع المسموح به بدروم + ارضي دورين لجميع الأنشطة والردود 6م من جميع الجهات غرف أمن + بوابات دور أرضي فقط بمسطح 2.9 للغرفة الواحدة.. المساحات تحت العجز والزيادة طبقًا للتحديد النهائي الذي يصدر من إدارة المساحة بجهاز المدينة.

مدة تنفيذ المشروع: 3 سنوات تحتسب من تاريخ استلام القطعة

آلية السداد: يتم استكمال نسبة السداد حتى 25% من قيمة الأرض بالدولار الأمريكي من خارج البلاد وهي عباره عن: 5% طبقا لتعليمات وزارة المالية و0.5% مصاريف إدارية )

المساحات تحت العجز والزيادة طبقا للتحديد النهائي الذى يصدر من إدارة المساحة بجهاز المدينة.

شروط هيئة المجتمعات العمرانية للتقديم على الأراضي

وشددت هيئة المجتمعات العمرانية على أنه لن يتم التعامل مع الشركة إلا بعد التأكد من تحصيل قيمة التحويل من الخارج على حساب الهيئة بالدولار، وكذلك ملاءمة الملاءة المالية للشركة للبدء في تنفيذ مشروعها وتقديم دراسة جدوى مبدئية للمشروع وكافة المستندات الواردة بكتيب إجراءات التخصيص بالدولار من خارج البلاد.

وأكدت هيئة المجتمعات العمرانية على أنه لن يتم تقديم طلبات على قطع الأراضي الجاري دراستها في ضوء الآلية المشار إليها عالية إلا بعد البت في أول طلب مقدم، موضحة أنه في حال عدم التزام الشركة بتقديم المستندات المطلوبة أو بعد العرض على مجلس إدارة الهيئة يتم خصم قيمة 50% من جدية الحجز.