جريدة الديار
الخميس 25 أبريل 2024 09:41 صـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
أسعار بيع وشراء الذهب اليوم الخميس أسعار العملات الأجنبية والعربية اليوم الخميس حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم الخميس المدير التنفيذي لجهاز حماية البحيرات والثروة السمكية يتقدم بالتهنئة للرئيس والقوات المسلحة بمناسبة ذكري تحرير سيناء حفل ختام الأنشطة بمدرسة الأيوبية الإعدادية بنات ومعرض اللغة العربية بمدرسة الهدى والنور بالدقهلية محافظ الدقهلية يهنئ فريق المنصورة الاول لكرة القدم ومجلس الادارة اعتبارا من مساء اليوم يبدأ العمل بالتوقيت الصيفى بهيئة السكة الحديدية النيابة العامة بشمال الجيزة تباشير تحقيقاتها في حادث اصابة عدد من الأطفال باختناق داخل حمام سباحة الترسانة رئيـس مجلـس إدارة جهـاز حمايـة وتنميـة البحيـرات والثـروة السمكيـة يهنئ الرئيس والقوات المسلحة ذكـرى تحريـر سينـاء شباب قادرون تستعد لتنظيم ملتقي توظيفى بالبحيرة وكيل أوقاف الإسكندرية يتابع فعاليات امتحانات طلاب المركز الثقافي افتتاح مؤتمر «صناعة السياحة في ظل التغييرات العالمية »بجامعة الإسكندرية

عجائب الطبيعة .. 10 لقطات مذهلة للحيوانات

تعبيرية
تعبيرية

قبل سنوات التقط المصور الأسترالي سكوت برايدل، صورة لأغنام تحاول الخروج من بوابة صغيرة، رغم عدم وجود سور، لتحدث ضجّة في 2023.

الصورة زوّرت باستخدام برامج تحديث الصور، واستخدمت للدلالة على "سلوك القطيع"، ليتم تداولها من جديد على منصات مواقع التواصل الاجتماعي، ويتفاعل معها عشرات الآلاف بتعليقات مختلفة عن قرب نهاية العالم.

الصحفي علّق على الجدل المثار باقتضاب، مؤكدا وجود سياج يحيط بالبوابة عند التقاطه للصورة، وأنه لا يجب تحميلها أكثر مما يجب.

صاحب الـ 51 عامًا، تميز بتحليقه دائما بمروحية، فوق بعض أكثر التضاريس قسوة في أستراليا، يلتقط صورا مبدعة.

قضى سكوت برايدل السنوات الأولى من حياته في "أرامبي"، في منطقة جلينمورجان في جنوب غرب كوينزلاند (ولاية تقع في شمال شرق أستراليا)، حيث شغف بمشاهد الأرض والزراعة.

منذ سن مبكرة كان محاطًا بالفن والفنانين، فأمه رسامة مناظر طبيعية باهرة، استضافت العديد من ورش العمل مع فنانين زائرين، وقدمت صناعة الفن لأطفالها كجزء طبيعي من الحياة.

طور سكوت حب الطبيعة في وقت مبكر من حياته، والتقطت صوره الأولى في سن العاشرة، وكان التصوير الفوتوغرافي حينها، ولا يزال، طريقته في التعبير عن مشاعره تجاه الأدغال.

عمل سكوت كبائع مخزن منذ عام 1990 في مساحات شاسعة من الأراضي في كوينزلاند والمناطق الشمالية النائية، في منطقة القنال في أقصى جنوب غرب كوينزلاند وفي الخليج وفي باركلي تايلاند في الإقليم الشمالي.

أصبح طيارًا لمروحية في عام 2002 ، ومنذ ذلك الحين، حشد الماشية فوق بعض أكثر البلدان عزلة وأقسى التضاريس في أستراليا، واختبر قسوة الحياة على الأرض بينما كان يقدر جمالها المذهل ويحتفل به، في هذه الأجواء وجد سكوت موضوعات صوره. تلتقط المناظر الطبيعية لسكوت الجمال الخام لأستراليا النائية من نقاط قليل من يراها.