جريدة الديار
الإثنين 13 مايو 2024 06:16 صـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

راشد تمركز معدات وفرق الشفط للتعامل الفوري مع أي سقوط أمطار

طه عبد الصادق رئيس جنوب الجيزة مع الفرق
طه عبد الصادق رئيس جنوب الجيزة مع الفرق

أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، على رفع درجة الاستعداد في جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة على مستوى الأحياء والمراكز والمدن وشركة مياه الشرب والصرف الصحي وهيئة النظافة للتعامل مع احتمالات هطول الأمطار وتحذيرات الهيئة العامة للأرصاد الجوية والتي تشير إلى تعرض المحافظة لسقوط أمطار بعددِ من القطاعات.

وكلف المحافظ رؤساء الأحياء والمراكز وجميع الأجهزة التنفيذية المعنية باستمرار وتكثيف التواجد الميداني على مدار الساعة لمتابعة تداعيات الطقس، ورصد أي حالات طارئة للتعامل الفوري تجنباً لحدوث أي مشكلات في أي منطقة نتيجة سقوط الأمطار، والتأكد من تحقيق السيولة المرورية بكافة شوارع الجيزة.

وأوضح أن غرفة عمليات المحافظة مستمرة في انعقادها بشكل دائم ومستمر، وذلك للتعامل مع أي أزمة طارئة، حيث تقوم الغرفة باستقبال كافة شكاوى المواطنين والخاصة بتراكمات مياه الأمطار.

وأكد المحافظ علي تمركز معدات الشفط وفرق العمالة بالنقاط الساخنة التي تم تحديدها مسبقا والشوارع الرئيسية والحيوية ومطالع ومنازل الكباري والطرق الرابطة بين المراكز والقري مع توفير حملات مركزية يتم توجيهها إلى النقاط التي بحاجه إلى تدعيم للفرق والمعدات وذلك لتسهيل حركة سير المواطنين وعدم تأثر الحركة المرورية.

وتهيب محافظه الجيزة بالسادة المواطنين بضرورة توخى الحيطة والحذر والابتعاد عن أي أشجار أو لافتات للإعلانات وأعمدة الإنارة والضغط العالي وتسهيل حركة سيارات شفط مياه الأمطار بالطرق والالتزام بتعليمات اللجان المرورية لتفادى التكدسات المرورية.