جريدة الديار
الخميس 25 أبريل 2024 04:59 مـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

«دينارو» ..إيطاليا تعلن القبض على أخطر زعماء المافيا

الاعلان عن القبض على ماتيو ميسينا دينارو
الاعلان عن القبض على ماتيو ميسينا دينارو

كشفت السلطات الإيطالية اليوم، عن أنها تمكنها من توقيف زعيم كوزا نوسترا التابعة للمافيا المدعو ماتيو ميسينا دينارو المنحدر من صقلية، وذلك بعد تواريه على مدى 30 عاماً.

والجدير بالذكر أن ماتيو ميسينا دينارو، يعد من أخطر المطلوبين بين رجال المافيا الإيطالية في باليرمو، وفقاً لما ذكرته وسائل الإعلام الإيطالية.

ومن جانبه فقد أوضح نائب رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو سالفيني، أنه تم القبض على أخطر المطلوبين بين رجال المافيا الإيطالية في باليرمو.

كما تابع بقوله أن “بعد 30 عاماً من الهروب، جرى توقيف الزعيم الرئيسي (لمافيا صقلية) ماتيو ميسينا دينارو، بعاطفة كبيرة، أشكر نساء الدولة ورجالها الذين لم يستسلموا مطلقاً، مؤكدين القاعدة التي تفيد بأنه عاجلاً أم آجلاً، حتى أكبر المجرمين المتوارين لن يفلتوا من التوقيف”.

فيما إختتم نائب رئيس الوزراء الإيطالي تصريحاته، بقوله “إنه يوم جميل لإيطاليا، ويمثل تحذيراً للمافيا بأن المؤسسات وأبطالنا في الزي العسكري لا يستسلمون أبداً”.

أما الجنرال باسكوالي أنجيلو سانتو، القائد في قوات الدرك الإيطالية، فقد كشف عن تفاصيل الإعتقال خلال تصريحاته لوكالة “آجي” الإيطالية “الإثنين، في السادس عشر من يناير، أوقفت قوات الدرك المطلوب الهارب ماتيو ميسينا دينارو داخل منشأة صحية في باليرمو، حيث ذهب للخضوع لعلاجات سريرية”.

وبحسب وكالة الأنباء الفرنسية، فأن ماتيو ميسينا دينارو الذي يبلغ من العمر 60 عاماً، يعد خليفة للقائدين التاريخيين الرئيسيين لمافيا صقلية “كوزا نوسترا”، توتو رينا وبرناردو بروفنزانو، اللذين توفيا في السجن عامي 2016 و2017.

ووفقاً لما ذكرته وسائل الإعلام الإيطالية، فإن زعيم المافيا الإيطالية ماتيو ميسينا دينارو، المولود في أبريل 1962 قرب تراباني في صقلية، يحتل المرتبة الأولى على قائمة وزارة الداخلية لأخطر 6 مطلوبين متوارين في إيطاليا.