جريدة الديار
الأحد 5 مايو 2024 11:33 مـ 26 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
قيادات الرحمانية يشاركون الاخوه الاقباط احتفلاتهم بعيد القيامة المجيد محافظ السويس يجمع القيادات ويفاجئهم بتحليل مخدرات نجاح مبهر لمهرجان بابل للثقافات العالمية 2024 ” صور ” فساد جديدة بالملايين.. التحقيق مع وكيل وزارة التموين و8 مسؤولين بتهمة السرقة الداخلية تكشف ملابسات واقعة النصب على المواطنين عبر التطبيقات الإلكترونية الداخلية تكشف ملابسات إلقاء زوج لزوجته من السيارة ويخطف صغيرته بدمياط الأطباء البيطريين تحذر المواطنين من أكل أجزاء في الفسيخ والرنجة إعلام عبري: إسرائيل تغلق معبر كرم أبو سالم بعد تعرضه للقصف سيول وصواعق رعدية.. السعودية تطلق الإنذار الأحمر بسبب طقس الساعات المقبلة غداً....انطلاق مبادرة «شوف بنفسك »من أمام ستاد الإسكندرية نائب محافظ البحيرة تؤكد على جاهزية المنتزهات والحدائق العامة لإستقبال المواطنين خلال الإحتفال باعياد الربيع ”شم النسيم” وفد حماس يغادر القاهرة بعد انتهاء مباحثات الهدنة

تعرف على سعر الخبز المدعوم خارج بطاقة التموين

تعبيرية
تعبيرية

قال عبد الله غراب رئيس شعبة المخابز باتحاد الغرف التجارية سعر الخبز المدعم لغير المستفيدين من التموين بين 60 إلى 75 قرشا بكارت مدفوعا مسبقا.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “كلمة أخيرة” على شاشة “ON”.أن الدولة قررت طرح كارت مدفوع مسبقًا للمواطن الذي لا يمتلك بطاقة تموين، حتى يستطيع شراء الخبز التمويني بسعر حر وفقًا لتكلفته المتغيرة شهرياً منهم وسيتاح عبر تلك الألية طرح خبز بسعر التكلفة لغير حاملي البطاقات التموينية.

وكشف أن الدولة ستتحمل دعم الخبز لمن لايملك بطاقة تموين قائلاً : “سعر الرغيف في كارت العيش للي مالهمش بطاقات تموين هيكون من 60 قرش لـ75 قرشا”.

ولفت إلى أن رغيف الخبز في المنظومة الجديدة وزنه يصل إلى 90 جراما”.

وأضاف: “وزارة التموين أتاحت كارت مسبوق الدفع عن طريق البريد المصري لبيع الخبز ويمكن شحنه على غرار كارت الموبايل “.

وكان إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين، قال الاثنين إن تجربة بيع الخبز المدعم لغير المستفيدين من التموين تبدأ الأربعاء بكارت قابل للشحن.

وأوضح أن الدولة قررت طرح كارت مدفوع مسبقًا للمواطن الذي لا يمتلك بطاقة تموين، حتى يستطيع شراء الخبز التمويني بسعر حر وفقًا لتكلفته المتغيرة شهرياً، مؤكدا أن الدولة الدولة تتدخل في أوقات عندما تحتاج السوق لضبط الأسعار.

وأوضح أنه في الآونة الاخيرة لوحظ زيادات سعرية طرأت على سعر الخبز الافرنجي وصلت في بعض الأحيان لجنيه ونصف وجنيهين.

وتابع: “في إطار هناك تنسيقات مع الاتحاد العام للغرف التجارية وشعبة المخابز كان التوجه نظراً لاقبال المواطنين على الخبز البلدي لطرحه لغير المستفيدين من الدعم”، لافتاً إلى أنه في ظل سعر الصرف المرن أصبح تكلفة إنتاج الرغيف تصل 90 قرشا بعد أن كانت 65 قرشاً.

وكشف أن أول تجارب الكارت المدفوع مقدماً ستبدأ الأربعاء في بعض المنافذ تمهيداً لزيادة رقعتها لاحقاً، عبر كارت قابل للشحن ومن حق من هو خارج منظومة الخبز المدعوم شراء أي كمية من الخبز الخبز البلدي من خلال البطاقات الجديدة.

ولفت إلى أن منظومة الخبز المدعوم تخدم 73 مليون مواطن تحت مظلة الدعم بإجمالي 275 مليون رغيف يومياً وأن المخابز الافرنجية تنتج يومياً 25-30 مليون رغيف ومن ثم الاجمالي اليومي 300 مليون رغيف.