جريدة الديار
السبت 18 مايو 2024 06:14 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الأرصاد الجوية تزف بشرى عن درجات الحرارة (فيديو)

أعلن الدكتور محمود القاياتي عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس غدا الأربعاء، قائلا: ستشهد البلاد طقسا خريفيا مائلا للبرودة فى الصباح الباكر، لطيف نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية شمال الصعيد، معتدلا على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، باردا ليلًا على أغلب الأنحاء.

وأضاف فى مداخلة هاتفية مع الإعلامية إنجي أنور، ببرنامج "مصر جديدة "، المذاع على فضائية " etc" أن هناك مرتفع جوي سيعمل على استقرار في الأحوال الجوية ويشتت السحب، إضافة إلى أن درجة الحرارة في القاهرة ستسجل في نهاية الأسبوع ما بين 22 إلى 23 درجة مئوية.

وأوضح أن التأثير الخطير الفترة الحالية هي الشبورة المائية غدا، والتي ستظهر على الجزء الشمالي والسواحل الشمالية، ومحافظات الوجه البحري والقاهرة، وستكون كثيفة على محافظات شمال الصعيد.

وتابع:" حالة الطقس ستشهد تحسنًا في درجات الحرارة وذلك بسبب التعرض لـ امتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا، مما يساعد على تحسن الأحوال الجوية، وسطوع أشعة الشمس "، مشيرا الى أن هناك فرص لسقوط الأمطار الخفيفة اليوم على بعض المناطق، ومنها السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري، وتستمر على مدار اليوم على فترات متقطعة.

وأكمل:" شهدنا اليوم الثلاثاء حالة عدم استقرار في الأحوال الجوية، وكان هناك سقوط للأمطار على مطروح والسواحل الشمالية، وسجلت القاهرة 17 درجة مئوية؛ بعد أن كانت تسجل 19 و20 درجة، إضافة إلى وجود نشاط رياح ".