جريدة الديار
الأحد 5 مايو 2024 05:32 مـ 26 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

موعد صرف السلع التموينية للمواليد الجدد على بطاقات التموين

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية بدء إضافة المواليد للفئات الأكثر احتياجا والذين استوفوا الشروط، وذلك بعد قرار الدكتور علي المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، بإضافة المواليد للفئات الأولى بالرعاية على بطاقات التموين.

وكشفت وزارة التموين أن جميع من تقدموا بالأوراق والمستندات التي تفيد بأنهم من الفئات الأولى بالرعاية وتتحقق فيهم الشروط، تقوم الوزارة بإضافة المواليد بعد ٢١ يوما من التقديم.

وأكدت وزارة التموين أن مديريات التموين تتلقى طلبات إضافة المواليد على بطاقات التموين، وترسلها إلى ديوان عام الوزارة بشكل أسبوعي، وذلك لأربع فئات من أصحاب البطاقات التموينية، هم مستحقو معاش تكافل وكرامة، حاملو كارت الخدمات المتكاملة، مستحقو معاش التضامن الاجتماعي، أبناء الشهداء وزوجاتهم وأبناء الأسر البديلة، حيث تقوم بمراجعة بيانات الطلبات مع الجهات المعنية للتأكد من صحتها.

وقالت وزارة التموين إن إضافة الأبناء للذين لا يقل أعمارهم عن 4 سنوات، مؤكدا أن إضافة المواليد من مواليد عام 2018 فأقل.

وأوضحت الوزارة ألا يتجاوز عدد أفراد البطاقة 4 أفراد فقط، فمثلا البطاقة المقيد بها فردين" زوج وزوجة" يحق لها إضافة عدد 2 من الأبناء، ولو كان عدد أفراد البطاقة 3 أفراد، يتم إضافة طفل واحد فقط، ولو عددها 4 أفراد لا يتم إضافة أي فرد أخر حتى وإن كان يستحق.

وذلك لصرف السلع الغذائية بقيمة 50 جنيها شهريا لكل فرد مقيد على البطاقة من خلال فروع المجمعات الاستهلاكية ومنافذ الصرف المنتشرة على مستوى كافة محافظات الجمهورية، بجانب صرف الخبز المدعم بقيمة 5 قروش للرغيف بمعدل 5 أرغفة يوميا لكل فرد مقيد بالبطاقة التموينية.