جريدة الديار
السبت 11 مايو 2024 10:28 مـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

مدبولي: أفرجنا عن بضائع بقيمة 4.8 مليار دولار خلال 3 أيام

مصطفى مدبولي
مصطفى مدبولي

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، إنه تم الإفراج عن بضائع من الموانئ فى الفترة من 14-17 يناير الجاري بقيمة 4.8 مليار دولار، معلقًا: "كل اللي موجود في الوقت الحالي 5.3 مليار دولار فقط منهم 3.5 مليار دولار لم ينهى أصحابهم الإجراءات اللازمة وهذا يعني إنتهاء فكرة المتراكم في الموانئ وسنعود للعجلة العادية".

وأكد رئيس مجلس الوزراء، إقرار مبادرة دعم الصناعة والزراعة وبدء تطبيقها الأسبوع القادم، بحيث أن يكون إجمالي المبادرة 150 مليار جنيه.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي، استمرار الدولة في صرف السماد المدعم للفلاح وشدد على الاهتمام بدعم السلع الاستراتيجية وخاصة التي تدخل في صناعة زيت الطعام مثل الذرة وفول الصويا وعباد الشمس.

وأضاف مدبولي خلال مؤتمر صحفي لمجلس الوزراء، أن الدولة ستعمل على وضع تسعير لهذه المحاصيل الاستراتيجية وتسويقها بحيث يستطيع الفلاح في إيجاد سعر مجزي للزراعة وذلك لتقليل الفاتورة الاستيرادية.

كما أعلن رئيس مجلس الوزراء إقرار حافز توريد إضافة 250 جنيه على أردب القمح ليصبح 1250 جنيها بدلًا من 1000 جنيه مشيرًا إلى أن هذا الرقم مجزي عما كان عليه العام الماضي عندما كان سعر أردب القمح بـ 880 جنيه.